مقالات العام

حماية وزارة المالية يعتدون على متظاهري محافظة بغداد والتميمي يهدد بالاعتصام

تظاهر العشرات من موظفي العقود في محافظة بغداد، الأحد 11 / 10 / 2015 ، أمام مبنى وزارة المالية وسط بغداد للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، وفيما رددوا شعارات غاضبة، أشرف محافظ بغداد علي التميمي على التظاهرة وكان على رأسها.
وقال مراسل السومرية نيوز، إن العشرات من موظفي العقود في محافظة بغداد تظاهروا، صباح اليوم، أمام وزارة المالية في منطقة الباب المعظم وسط بغداد للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر.
وأضاف، أن المتظاهرين رددوا شعارات غاضبة تطالب وزارة المالية بمنح محافظة بغداد التخصيصات المالية اللازمة من أجل صرف رواتبهم، مبينا أن التظاهرة جرت بإشراف محافظ بغداد علي التميمي الذي كان على رأس التظاهرة.
وتابع، أن المتظاهرين رفعوا عدة لافتات تحمل شعارات منها، "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق"، و "نحن موظفي عقود المحافظة نطالب بإطلاق تخصيصات المحافظة لصرف رواتبنا".
يذكر أن المئات من الموظفين تابعين لعدة دوائر تظاهروا في أوقات سابقة أمام وزارة المالية وسط بغداد، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.
من جانبه أعلن محافظ بغداد علي التميمي، الأحد، أن حماية وزارة المالية اعتدوا على متظاهري المحافظة المطالبين بصرف رواتبهم وحقوقهم "الدستورية"، مؤكدا أن التظاهرة كانت سلمية ولا ينبغي أن تحل الأمور بمثل هكذا أسلوب، فيما هدد باللجوء الى الاعتصام في حال عدم صرف الرواتب. وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "موظفي العقود في محافظة بغداد الذين تظاهروا، صباح اليوم، أمام وزارة المالية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، تعرضوا لاعتداء من قبل حماية الوزارة"، مبينا أن "القوة المرابطة عند بوابة الوزارة ابتزت المتظاهرين وقامت بالاعتداء على احد المتظاهرين".
وأضاف التميمي، أن "المتظاهرين كانوا سلميين ولا يمكن أن تحل الأمور بهذه الطريقة، لأن المتظاهرين كانوا يطالبون بحقوقهم الدستورية"، مبينا أن "بغداد عاصمة ولا يمكن مقارنتها مع باقي المحافظات من ناحية التخصيصات المالية التي أطلقت لكل محافظة والبالغة 13 مليار دينار".
ولفت التميمي الى، أن "هذه التظاهرة لن تكون الأخيرة وستستمر لحين تنفيذ مطالبها"، مشدداً بالقول، "قد نصل الى مرحلة الاعتصام".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: حماية وزارة المالية يعتدون على متظاهري محافظة بغداد والتميمي يهدد بالاعتصام Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى