مقالات العام

موظفو النزاهة ينظمون تظاهرة مركزية في النجف احتجاجاً على سلّم الرواتب

تظاهر العشرات من موظفي هيئة النزاهة في العراق في مدينة النجف،  السبت 31 / 10 / 2015 ، للمطالبة بتوفير الدعم لفروعها في المحافظات كافة من اجل اتمام عملها وكذلك احتجاجا على سلم الرواتب الجديد، فيما اشاروا الى تنظيم وقفة مركزية اخرى في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وقال معاون مدير هيئة نزاهة النجف علي حبيب, في تصريح صحفي: إن "التظاهرة التي خرجت اليوم (امس) قرب مجسر ثورة العشرين وسط مدينة النجف هي تظاهرة مركزية تضم جميع موظفي الهيئات في المحافظات العراقية، للمطالبة بتوفير الدعم اللازم للهيئة بما يضمن استمرار عملها واتمام مهامها".
وأضاف حبيب أن ''طبيعة هيئة النزاهة هي مستقلة وعملها حساس لارتباطه بعمليات الفساد ومحاولة الكشف عن تلك الملفات، ما يتطلب توفير دعم كامل لها من اجل اتمام عملها".
وأشار حبيب الى إن"الهدف الآخر من التظاهرة هو الاحتجاج على سلم الرواتب الجديد الذي شمل موظفي النزاهة"، مطالباً الحكومة بـ"إعادة النظر في ذلك القرار"، لافتاً الى أنه "ستكون لنا تظاهرة اخرى في محافظة اخرى في حال عدم الاستجابة لمطالبنا ''.
يذكر ان محافظة النجف الاشرف شهدت في الاسبوع الاخير خروج شرائح عدة من الموظفين احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي اطلقته رئاسة الوزراء, مهددين بالاضراب عن الدوام نهائيا في حال عدم اعادة النظر فيه .
 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفو النزاهة ينظمون تظاهرة مركزية في النجف احتجاجاً على سلّم الرواتب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى