مقالات العام

أكدوا مواصلتهم التظاهر وهددوا بتنفيذ اعتصام مفتوح المعلمون في عدة محافظات يتظاهرون احتجاجاً على سلّم الرواتب

خرج المئات من المعلمين في عدة محافظات، الاثنين 2 / 11 / 2015 ، في تظاهرات للتنديد بتطبيق سلم الرواتب الذي اقره مجلس الوزراء.
وفيما طالب المعلمون المتظاهرون بعدم تطبيق السلم على رواتبهم، أكدوا مواصلتهم التظاهر حتى تلبية مطالبهم ، مهددين بالاعتصام والإضراب عن العمل فيما لو لم تستجب الحكومة لمطالبهم.
  المثنى
  وتظاهر العشرات من معلمي محافظة المثنى أمس اﻻثنين، احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي اقره مجلس الوزراء.
وانطلق المتظاهرون من مكان تجمعهم في نقابة المعلمين في السماوه وهم يهتفون بهتافات تندد بالفساد والمفسدين وابعاد وزارة التربية ووزارة التعليم العالي عن المحاصصات السياسية والطائفية ورفع المعلمون ﻻفتات كتب عليها ( انا المعلم ﻻ انكسر، أموت أو انتصر) واتجه المتظاهرون الى ممثلية مجلس النواب في المحافظة.
نقيب المعلمين في محافظة المثنى علي حسين الناصح  قال في تصريح لـ"طريق الشعب" إن "المعلمين خرجوا تلبية لدعوة نقابة المعلمين/المركز العام احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي يعتبر اجحافا بحق هذه الشريحة من موظفي العراق مطالبين بإعادة النظر في ذلك القرار"، ﻻفتا الى انه "ستكون أضرابات واعتصامات داخل المدارس في حال عدم اﻻستجابة لمطالبنا".
يذكر ان محافظة المثنى شهدت تظاهرات اخرى في اﻻسبوع الماضي لموظفي وأساتذة جامعة المثنى احتجاجا على سلم الرواتب الجديد الذي أطلقته رئاسة الوزراء.

الديوانية

وتظاهر مئات التدريسيين والمعلمين في محافظة الديوانية، اليوم الاثنين، احتجاجاً على سلم الرواتب، وقرروا تعطيل الدوام في المدارس والجامعات، وفيما عدوا ذلك رسالة ضغط على الحكومة لإعادة النظر في سلم رواتبها الجديد، هددوا بإضراب عام وشامل ما لم تتحقق مطالبهم حتى الخميس المقبل.
وقد انطلقت التظاهرة من امام نقابة المعلمين بحضور المدير العام للتربية ونقيب المعلمين والهيئات التدريسية وتوجهت الى مكتب مجلس النواب وهم يرددون ( سلم رواتب باطل   هذا الشرع مو عادل ) ( شبعتونه وعود وعود   وخليتوا الراتب فرهود ) ( انوب فسدوا بالراتب   هسه علينا حق انحاسب ) هذا وتم قراءة البيان المركزي وتسليم مكتب مجلس النواب في المحافظة مذكرة بمطالبهم وبما يتعلق بسلم الرواتب والضريبة المزمع استيفاؤها من رواتبهم .
وقال نقيب المعلمين في محافظة الديوانية مهند حيدر البعاج في تصريح صحفي، إن "المئات من أعضاء الهيئات التدريسية والتعليمية وأساتذة الجامعات تظاهروا، اليوم، وسط المدينة، احتجاجاً على سلم الرواتب الذي أعلنته الحكومة الاتحادية ضمن خطة إصلاحاتها المزعومة"، عاداً ذلك "رسالة رفض واستنكار واضحة توجب على أصحاب القرار إعادة النظر في خطواتهم وإجراءاتهم غير المدروسة".
وأضاف البعاج، أن "قرارات الإعفاء الضريبي ورفع الخدمة الجامعية والمخصصات المهنية هي عودة إلى الحقبة البعثية، التي كان نظام صدام يحارب فيها المعلمين وأساتذة الجامعات ويعمد إلى إذلالهم"، لافتاً إلى ضرورة أن "تبتعد الإصلاحات عن استهداف الكفاءات والهيئات التعليمة والتدريسية في التربية والتعليم".
وعدّ البعاج،"تعطيل الدوام في جميع المدارس اليوم بسبب التظاهرة رسالة ضغط على حكومة بغداد للتراجع عن قرارها، والبحث عن سبل أخرى لتخفيض نفقات المسؤولين وليس الشرائح المعدمة ومنها المعلمون والمدرسون وأساتذة الجامعات، كاستيفاء ديون شركات الهواتف النقالة في العراق التي تتجاوز الأربعة مليارات دولار، أو تقليص حمايات المسؤولين".
وأكد البعاج، أن "التدريسيين سيستمرون باعتصام لأول درسين حتى يوم الخميس في جميع مدارس المحافظة، ما لم تسحب الحكومة سلم رواتبها الجديد"، مهدداً "بإضراب عام وشامل بعد ذلك لحين تحقيق المطالب".

بابل

كما خرج مئات المعلمين في محافظة بابل، أمس، بتظاهرة مماثلة مطالبين بإلغاء سلم الرواتب غير المنصف الذي أستلب كافة الامتيازات الممنوحة لهم سابقا مهددين بإعلان الإضراب العام عن الدوام في حالة إهمال مطالبهم المشروعة.
فيما تظاهر أساتذة وموظفي جامعة بابل مطالبين بإيقاف العمل بسلم الرواتب الجديد وتعديله بما يسهم في تحسين رواتبهم التي أصبحت غير كافية للعيش الكريم مصممين على التظاهر وتعطيل الدوام الرسمي مستقبلا.
واسط

وتظاهر المئات من المعلمين والمدرسين في محافظة واسط، أمس الاثنين، أمام مبنى مجلس المحافظة احتجاجاً على سلم الرواتب وحجب المخصصات، فيما هددوا باعتصام مفتوح في حال عدم الاستجابة لهم.
وقال رئيس نقابة المعلمين قطاع الكوت خالد مشحوت هلال في تصريح صحفي، إن "المئات من المعلمين والمدرسين تظاهروا، صباح اليوم، أمام مجلس المحافظة وسط المدينة"، مبيناً أن "هذه التظاهرة جاءت تعبيراً لرفضنا سلم الرواتب وحجب مخصصات العاملين في القطاع التربوي".
وأضاف مشحوت، أن "جميع العاملين في القطاع التربوي بكل فروعه يرفضون المساس برواتبهم ومخصصاتهم"، مؤكداً أن "مخصصات ورواتب القطاع التربوي قليلة جداً بالقياس إلى رواتب كبار المسؤولين وقسم آخر من الموظفين العاملين في الهيئات المستقلة وغيرها".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: أكدوا مواصلتهم التظاهر وهددوا بتنفيذ اعتصام مفتوح المعلمون في عدة محافظات يتظاهرون احتجاجاً على سلّم الرواتب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى