مقالات العام

اساتذة الجامعات العراقية يتظاهرون احتجاجاً على سلّم الرواتب

تظاهر العشرات من موظفي الجامعة المستنصرية في بغداد، أمس الاثنين 26 / 10 / 2015 ، احتجاجاً على تعديل رواتبهم وإلغاء قانون الخدمة الجامعية، وفيما قطعوا الشارع الرئيس أمام مبنى الجامعة، هددوا بالاعتصام في حال عدم تنفيذ مطالبهم.
وقال مراسل (المدى برس)، إن العشرات من موظفي الجامعة المستنصرية تظاهروا أمام مبنى الجامعة، شرقي العاصمة بغداد، احتجاجاً على تعديل الرواتب وإلغاء قانون الخدمة الجامعية".
وأضاف المراسل، أن المتظاهرين قطعوا الشارع الرئيس أمام مبنى الجامعة المؤدي إلى ساحة الموال، مبيناً أن، المتظاهرين هددوا بالاعتصام المفتوح في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

جامعة بغداد

تظاهر العشرات من أساتذة وموظفي جامعة بغداد، أمس الاثنين، مطالبين بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد، وهددوا بمواصلة الاعتصام في حال عدم تلبية مطالبهم، وفيما طالبوا بمحاسبة المفسدين، قطعوا شارعاً رئيساً قرب الجامعة.
وقال الموظف في جامعة بغداد احمد جبار ، إن "العشرات من أساتذة جامعات بغداد في الجادرية تظاهروا اليوم، داخل الجامعة مطالبين بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد"، مؤكداً أن "المتظاهرين سيواصلون الاعتصامات في حال أصرت الحكومة على تطبيق سلم الرواتب الجديد وعدم تنفيذ مطالبهم".
وأضاف جبار أن "قانون الخدمة الجامعية خط أحمر ولن نسمح بالمساس به لأنه يمس شريحة كبيرة من موظفي العلم"، مطالباً رئيس الوزراء بمحاسبة المفسدين". فيما قطع المتظاهرون تقاطع الجادرية قرب مبنى جامعة بغداد ووزارة العلوم والتكنولوجيا .

جامعة الكوفة

تظاهر العشرات من موظفي جامعة الكوفة في محافظة النجف، اليوم الاثنين، احتجاجاً على سلم الرواتب الجديد وإلغاء الخدمة الجامعية، فيما أكدوا إضرابهم عن الدوام الرسمي لحين تنفيذ مطالبهم.
وقال أحد الأساتذة المشاركين في التظاهرة علي الخالدي ، إن "العشرات من موظفي جامعة الكوفة تظاهروا، صباح اليوم، أمام مبنى الجامعة، وسط مدينة النجف، احتجاجاً على سلم الرواتب الجديد وإلغاء الخدمة الجامعية".
وأضاف الخالدي، أن "المتظاهرين اعتصموا أمام رئاسة الجامعة وأعلنوا إضرابهم عن الدوام الرسمي بشكل مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم".

تظاهرات في واسط

تظاهر العشرات من موظفي دائرة العمل والضمان الاجتماعي، أمس الاثنين، احتجاجاً على سلم الرواتب الجديد، فيما طالب موظفو شركة واسط للصناعات النسيجية بصرف رواتبهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر وتحويلهم من التمويل الذاتي الى المركزي.
وقال أحد المشاركين في تظاهرة العمل والضمان الاجتماعي، أحمد عبد الحسين، إن "تظاهرة موظفينا سلمية وهي ضد سلم الرواتب الجديد لأنه لم ينصفنا، بل على العكس الحق ضرراً كبيراً بموظفينا لعدم شمولهم بأية مخصصات". وأضاف عبد الحسين، أن "قضية الرواتب فيها اجحاف كبير خاصة للموظفين العاديين من الدرجات الدنيا والمتوسطة لأن رواتبهم قليلة ولا يمكن مقارنتها برواتب كبار الموظفين الذين يحصلون على مخصصات كبيرة وأحياناً مبالغ فيها". من جانبه، أوضح أحد المشاركين في التظاهرة، بهاء جواد، إن "الهدف من التظاهرة هو ايصال صوتنا الرافض لسلم الرواتب الجديد، الى الحكومة ومطالبتها بأن يكون هذا السلم أكثر عدلاً وإنصافاً لجميع الموظفين"، لافتاً الى أن "نائب رئيس مجلس محافظة واسط السيد تركي الغنيماوي تسلم مطالبنا وتعهد بإيصالها الى الحكومة الاتحادية".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اساتذة الجامعات العراقية يتظاهرون احتجاجاً على سلّم الرواتب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى