مقالات العام

إجتماع موسع للكوادر النقابية في الإتحاد العام لنقابات عمال العراق

تحت شعار ( ليكن عام 2016 عاماً لتعزيز وتقوية تنظيمنا النقابي في عموم بلادنا )
إجتماع موسع للكوادر النقابية في الإتحاد العام لنقابات عمال العراق
انعقد صباح اليوم السبت 19 / 12 / 2015 الاجتماع الموسع للكوادر النقابية في الإتحاد العام لنقابات عمال العراق بحضور ممثلي الاتحادات في المحافظات كافة والنقابات العامة في بغداد لمناقشة آخر مستجدات العمل النقابي .
أفتتح السيد علي رحيم علي رئيس الإتحاد العام الاجتماع بالتحية والتقدير لجيشنا العراقي والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والتحية والتقدير والاعتزاز بالشهداء الذين قدموا حياتهم دفاعا عن الوطن والشعب ولتحقيق انتصاراتهم في مختلف المواقع .
وقدم السيد علي رحيم عرضاً شاملاً لآخر هذه المستجدات في ضوء صدور قانون العمل الجديد والعمل على إصدار قانوني الحقوق والحريات النقابية وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال . وعلى أهمية تعزيز دور تنظيمنا النقابي وتقويته لمواجهة الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر به بلدنا في مواجهة الإرهاب الداعشي المجرم والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها بلدنا ومساهمة ودور عمال العراق وحركتهم النقابية في إعادة بناء الاقتصاد الوطني والعمل على مشاركة الشباب والنساء في العمل النقابي بشكل فاعل وأساسي
وسيتم مناقشة سبيل ووسائل تعزيز العمل والتنظيم النقابي وتقويته لعام 2016 في سبيل الارتقاء بالمسؤولية الوطنية التي يتحملها عمال العراق وحركتهم النقابية في عموم بلادنا ، الاتحادات العمالية في المحافظات كافة ونقاباتها الفرعية والنقابات العامة ولجانها النقابية في مختلف قطاعات العمل ألإنتاجية ( العام ، الخاص ، المختلط ، التعاوني ) . كما سيناقش المجتمعون دور الإتحاد العام في دعم نشاطات وفعاليات منتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن في الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم وإعادة تأهيل شركاتهم كي تمارس دورها في تنمية الاقتصاد الوطني العراقي .
هذا وسيستعرض المجتمعون دور ومساهمات نقاباتهم واتحادتهم في مختلف مواقع العمل لتعزيز تنظيمنا النقابي الفاعل في الدفاع عن حقوق ومصالح العمال 

 .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: إجتماع موسع للكوادر النقابية في الإتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى