مقالات العام

هل يسمع المسؤول؟ ....نقص الراتب التقاعدي*!



وأنا اتسلم راتبي التقاعدي، كنت اصغي للناس، وأرى فقراء الشعب يحسبون الورقات القليلة ليتأكدوا، وأرى من بالكاد يكفيه راتبه ويحار كيف يقضي شهريه ويسد احتياجاته إيجاراً، مولدة، اجور نقل ومرضا احياناً. أراهم كيف تلتوي وجوههم امام نقص الراتب مائة ألف دينار او أكثر. مائة من مجموع خمسمائة، كارثة للفقير وعار كبير على الدولة وعلى من وافق على هذا الاستقطاع!
انتم يا سادة أثريتم على حساب الشعب، مناصب ورواتب ضخمة وعينك خشمك حلقك اذنك.. يعني شركات، فوائد ارصدة وسواها مما اكتسبتم خبرة من امور يجهلها حتى الشيطان.. ماذا تقولون لانفسكم، لانسان، لعائلة تتسلم خمسمائة وستمائة ألف دينار كل شهرين؟ كيف إذا ينقص منها مائة او خمسون او حتى عشرون ألف دينار؟ إذا لم يكن قليل من الرحمة، فعلى الاقل قليل من الخجل!
ثم ان كانت هناك قرارات، لماذا لا تكون معلنة واضحة ليعرف المتقاعد ما ينتظره؟ لماذا المفاجآت، لماذا ايلام الناس شيوخاً ونسوة عجائز بقطوع بين حين وحين؟ هل جاءت مرحمة او هدية منذ التغيير السياسي حتى اليوم؟ هل افتتحتم مستشفى خاص للعجزة والشيوخ، فيه نوع من العناية الخاصة تأخذ في الاعتبار اعمارهم واحتياجاتهم؟ هل سمعنا منكم وعداً طيباً؟ كل هذا صفر! لا ترجو الناس خيراً، فدعوهم لا يتوقعون شراً وايذاء في ارزاقهم. أي رواتب بائسة هي لتنقصوها؟
انا لا انتظر خيراً من احد، ولا مبادرة سارة تفرح الناس، ولا إنعاشاً لحياة اولاء المتقاعدين الذين صاروا يثقلون على الدولة المرفهّة، قصور وحسابات ومناصب... ولكني انتظر، بل اوجه الخطاب مباشرة الى السيد رئيس وزراء الدولة: اولاً ان يصدر امراً باعادة الاستقطاعات التي وقعت على رواتب المتقاعدين كافة وبأثر رجعي! ثانياً: ألا يصدر امر بانقاص او بقطع بعض من وراتب المتقاعدين إلا بموافقة رئيس الوزراء!
كفى عبثاً بالناس! كفى استهانة بهم! عمل مخجل ومعيب ان تستقطعوا من رواتب الفقراء، من الاعانة او من رواتب المتقاعدين التي هي لا تكفي مصروف جيب، نعم مصروف جيب يومي لواحد من صغار ابنائكم!
انتبهوا فالمتقاعدون بعض من الشعب ويكفي الشعب غضباً!
ليكن التفكير عقلانياً، وليحسب حساب عيش الناس وغلاء الاسعار وحيرة الناس بين الدواء والسكن والنقل وقلة ما يأتي من رزق. هل يُعقل ان يأتي بدل الزيادة إنقاص وقطع؟
غير مقبول هذا وعار عليكم!
راصد الطريق*

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: هل يسمع المسؤول؟ ....نقص الراتب التقاعدي*! Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى