مقالات العام

مشاركة الإتحاد العام لنقابات عمال العراق في التظاهرة الجماهيرية يوم الجمعة



مشاركة الإتحاد العام لنقابات عمال العراق في التظاهرة الجماهيرية يوم الجمعة 2016 /1 /15 . والقى السيد علي رحيم علي كلمة الإتحاد العام بالمناسبة جاء فيها : يا أبناء شعبنا المناضل ..
أن عمال العراق وكادحي شعبنا يؤكدون اليوم على تضامنهم الكامل مع جماهير شعبنا بمختلف انتماءاته السياسية والقومية والدينية في توحيد طاقاتهم وجهودهم من اجل بناء العراق الديمقراطي المبني بجهود أبناءه والـتأكيد على حقهم في حياة حرة كريمة وعلى دعم الحراك الجماهيري للدفاع عن إصلاحات حقيقية تضمن حقوق ومصالح شعبنا . وعلى تظافر الجهود في ترسيخ أسس اقتصادية علمية في بناء أقتصاد وصناعة وطنية حقيقية ، وحماية الصناعة الوطنية في قطاعات العمل العام والمختلط والخاص ، والرفض لخصخصة القطاع العام والخدمات العامة وعلى الاستثمار الوطني المباشر لثرواتنا النفطية ورفض شروط وإملاءات المؤسسات المالية كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي .







أن الإتحاد العام لنقابات عمال العراق وعمال العراق يناضلون اليوم من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين في قطاعات الإنتاج كافة وخاصة العاملين بالعقود والأجور اليومية وضمان حياتهم ومستقبلهم ومستقبل عوائلهم . وعدم التهديد بالتسريح الكيفي لهم بحجج واهية بسبب الأزمات المالية والأقتصادية التي فرضت على شعبنا نتيجة السياسات الأقتصادية والمالية والاجتماعية الخاطئة للحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 . ونطالب بحل مشكلة البطالة حلاً جذرياً وبدون تأجيل ، وإصدار قانوني الضمان الاجتماعي والحريات النقابية وفق معايير العمل الدولية ، ومكافحة حيتان الفساد المالي والإداري ، وشمول العاطلين عن العمل بشبكة الحماية الاجتماعية ، ومنح العمال المتقاعدين حقوقهم بما ينصفهم ويضمن مستقبلهم ، وعدم المساس برواتب العاملين والمتقاعدين بأي شكل من الإشكال وغيرها من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي يعاني منها عمال وعموم شعبنا العراقي .
ونؤكد اليوم مجدداً الدعم الكامل للحقوق المشروعة لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن والشركات العامة كافة ولجنتهم التنسيقية المعبرة عن إرادتهم في رفض برنامج دمج الشركات الذي اربك عمل الشركات من اجل الوصول لفرض الخصخصة سيئة الصيت ، وإدانتنا للأعمال الإرهابية الإجرامية التي تطال أبناء شعبنا . والدعم الكامل لقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في تصديهم الرائع وانتصاراتهم على فلول الجريمة والإرهاب وتحرير مدينة الرمادي وبسط سيطرتها على الأراضي العراقية كافة ، وضمان السيادة واستقلالنا الوطني .

ــ عاش شعبنا العراقي بمختلف إنتماءاته القومية والدينية والسياسية والاجتماعية
ــ النصر المؤزر لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر على الإرهابيين القتلة .
ــ عاش عمال العراق .

 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مشاركة الإتحاد العام لنقابات عمال العراق في التظاهرة الجماهيرية يوم الجمعة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى