مقالات العام

اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن

اجتمعت اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن السبت 30/ 1/ 2016 بحضور الشركات (نصر، القطنية، البطاريات، ادوية نينوى، الالبان، الجلدية، المنصور، ابن الوليد، الاخاء، الطارق، الميكانيكية، الكهربائية، الكرامة، النهروان، بدر، الرشيد، الفوسفات، الرضوان، الشهيد، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق) وقد ناقشت اللجنة عدة أمور واتخذت عدة قرارت منها:
1.
حضر وفد من شركة النهروان اللجنة التنسيقية وطرح مشاكل الشركة وما تتعرض له من اهمال وتهميش والتمييز في التعامل بينها وبين شركة التصميم من قبل السيد مدير عام الشركة بعد الدمج والمشاكل التي حدثت وخصوصا ان منتسبي الشركة لم يستلموا الرواتب منذ شهر أيلول 2015 وقيام الشركة باستقطاع أقساط السلف بعد ان سددوا كامل المبلغ وكثير من الملفات التي فيها شبهات فتم الاتفاق على تقديم مذكرة الى السيد وزير الصناعة مدعومة بالوثائق عن طريق اللجنة التنسيقية. وفي حالة عدم حل المشكلة ستخرج الشركة واللجنة التنسيقية بمظاهرة امام وزارة الصناعة.
2.
طرح ممثلو شركات التصنيع الحربي المشاكل التي تتعرض لها الشركات الثمانية بسبب سوء الإدارة وتعيين المدراء مخالفة للضوابط التي وضعتها الوزارة وحسب المحسوبيات والمنسوبيات مما أدى الى حدوث هيجان في تلك الشركات وطلبت اللجنة من منتسبي الشركات الهدوء لحين مفاتحة مكتب السيد الوزير وبعدها يتخذون الاجراء المناسب. علما ان تلك الشركات تحتوي على الكثير من الخبرات والكفاءات التي بإمكانها عمل المعجزات.
3.
ناقشت اللجنة ترشيحات أعضاء مجالس إدارة الشركات ستدعم عدة مرشحين.
4.
أعلن ممثل شركة نينوى بان منتسبيها لم يستلموا رواتبهم علما ان شركة ادوية سامراء قد استلموا رواتبهم.
5.
ناقشت اللجنة المطالعة التي قدمها مفتش عام وزارة المالية وزير المالية بخصوص مطالب التظاهرة التي قامت بها اللجنة التنسيقية وسبل تدعيم رصيد مصرف الرافدين.
6.
ناقشت اللجنة رواتب شهري 11و12 وضريبة الدخل واستقطاع نسبة 3% من الراتب الكلي التي ستطبق في شهر شباط وبأثر رجعي وقررت الذهاب الى وزارة الصناعة ورفع مذكرة الى السيد الوزير للتدخل وذلك لان رواتب وزارة الصناعة لا تكفي فكيف اذا استقطعت تلك المبالغ فستنتهي تلك الرواتب.
7.
اما بالنسبة لرواتب شهر كانون الثاني فعلى الشركات مراجعة السيدة ام سارة في الدائرة الاقتصادية في وزارة الصناعة لغرض غلق وفتح الحسابات الجديدة لمن لم يراجع لحد الان.
8.
ستطرح اللجنة التنسيقية على السيد وزير الصناعة تشكيل لجنة منها لاستحصال ديون شركات وزارة الصناعة من الشركات والوزارات الأخرى.
اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن
بغداد السبت 30/ 1/ 2016
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى