مقالات العام

المئات من عمال دوائر كهرباء البصرة يعتصمون احتجاجاً على تأخر الرواتب



اعتصم المئات من منتسبي الانتاج والنقل والتوزيع في دائرة كهرباء محافظة البصرة  الأربعاء 27 / 1 / 2016 ، احتجاجا على تأخير رواتبهم وللاسبوع الثاني خلافا للوعود التي قطعها المعنيون في الحكومة بتسليم الرواتب في اوقاتها المحددة.
كما تظاهر العشرات من موظفي العقود في محافظة الديوانية، أمس، مطالبين بصرف رواتبهم المتوقفة منذ سبعة أشهر، وفيما حمّلوا الأحزاب المتنفذة مسؤولية توقف الرواتب، طالبوا مجلس المحافظة بـ"الكف عن التدخلات غير المجدية والالتفات الى مصلحة المحافظة ومواطنيها بإصدار قرارات تنصف الجميع".
وطالب عمال الكهرباء المعتصمون في البصرة، وزارة الكهرباء بسرعة حسم توقيتات الرواتب وإعادتها إلى وضعها السابق واعتبر المنتسبون بان التاخير يعد اجراء ظالما ضدهم وهم يواصلون العمل لاستمرار الانتاج واعمال الصيانة بلا اية حوافز .
وذكر بيان نقابة عمال الكهرباء تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، أن وزارة المالية تعهدت بتسليم الرواتب في اوقاتها المحددة لكنها لم تف بذلك.
وحذرت النقابة في بيانها؛ من حصول ما لا يحمد عقباه في حال تكرر الامر، مهددةً باتخاذ خطوات اكثر شدة بما يرغم المسؤولين على الانصياع لحقوق المنتسبين.
وفي الديوانية؛ قال الموظف ثائر كريم الطيب، إن "العشرات من موظفي عقود ديوان محافظة الديوانية تظاهروا، اليوم، أمام مبنى المجمع الحكومي، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ سبعة أشهر"، مبيناً أن "أعضاء مجلس المحافظة الذين لم يكلف أحدهم نفسه عناء الاستماع لنا على الرغم من أن لكل منهم مجموعة تم تعيينها وفق نظام المحاصصة العراقية".
وأضاف الطيب، أن "نحو 170 من موظفي العقود التابعين الى الأحزاب تسلموا مكافآت ومنحاً وعيديات، فيما حرم نحو 600 عقد غالبيتهم من المستقلين الفقراء"، محملاً "الأحزاب المتنفذة مسؤولية توقف الرواتب".
وطالب الطيب، مجلس المحافظة بـ "الكف عن التدخلات غير المجدية والالتفات الى مصلحة المحافظة ومواطنيها بإصدار قرارات تنصف الجميع"، مشيراً الى، أن "اعتصامنا اليوم مطروح أمام حكومة الديوانية لتضغط به على وزارة المالية وحكومة بغداد لصرف مستحقاتنا".
من جانبه؛ قال الموظف علي الناشي، إن "التمييز بين موظفي العقود في ديوان المحافظ أمر مستنكر ومستهجن، فالمفروض أن تكون العدالة والإنتاج معيارين للتنافس بين الموظفين"، مبيناً أن "التناقض عجيب في شمول الموظفين بالمكافآت والمنح حيث يشمل بها من في بيوتهم أو في وظائف ثانوية، فيما يتم استبعاد الملتزمين بأداء مهام عملهم".
وكان موظفو العقود في محافظة الديوانية قد تظاهروا ولمرات عدة في المدة الماضية مطالبين بصرف رواتبهم لكن في كل مرة لم يجنوا غير الوعود والمواقف التي تدعمهم وتساندهم لكن من دون جدوى.

 

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: المئات من عمال دوائر كهرباء البصرة يعتصمون احتجاجاً على تأخر الرواتب Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى