مقالات العام

جماهير النجف تطالب بالغاء الاجراءات المجحفة بحق المتقاعدين ومحدودي الدخل / احمد الجنابي



بأصرار لم يلين وتحد لكل قوى الفساد، خرج عصر الجمعة 19 / 2 / 2016 ، المئات من ابناء النجف، الى ساحة ثورة العشرين مطالبين بتنفيذ الإصلاحات وايفاء الوعود التي قطعت والكف عن اطلاق الشعارات والوعود الكاذبة من قبل المتنفذين في الحكومة.
كما طالب المتظاهرون بالعمل الجاد من اجل تطهير السلطات الثلاثة ومحاسبة المفسدين وتقديمهم للقضاء واعادة الاموال المنهوبة، والقيام بسن القوانين والتشريعات الكفيلة بتوفير الحياة الكريمة للمواطن، والتراجع الفوري عن القرارات المجحفة التي تمس شريحة المتقاعدين وذوي الدخل المحدود .
هذا وقد توافدت اعداد كبيرة من الشباب والنساء الى الساحة، والتأمت مع المتظاهرين المتواجدين في الساحة بشكل مبكر. اذ صدحت حناجر النساء والرجال كبارا وصغارا بتبني الدولة المدنية من خلال ترديدهم الشعار الآتي بصوت مدوٍ
( جبنه رايتنه وجينة .. احنه نبنيه بدينه .. النساء تقود دولة .. والشباب يصير اولى .. بعد ماكو طائفية .. نبقه نتظاهر سويه .. لحين تحقيق القضية / نريد دولة مدنية ) و ( صوتنه صوت الفقير -- صوتنه ضد الظلام -- للورود وللسلام -- دوم نمشي للامام -- واحنه رواد المسير / صوتنه عبر السنين – لا يبح ولا يلين -- للوطن هو الامين -- سند للفقرة ضهير -- صوتنه صوت الفقير ) .
وعلى خلفية احداث العنف التي طالت المتظاهرين في محافظة ذي قار ، القى عدد من متظاهري النجف كلمة اشاروا فيها الى : ( اننا نشجب وندين اي اعتداء على المتظاهرين السلميين من اية جهة كانت ، كما نرفض وندين اية ممارسة للعنف من طرف هذا وذاك واي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ، ونرفض المزايدة على حقوق شعبنا من اي حزب او كتلة او منظمة او مجموعة ، ولا نسمح لمن يريد التحدث باسم التنسيقيات من دون موافقتها ) .
وفي الوقت نفسه طالب المتظاهرون الحكومة العراقية بـعدد من المطالب العامة ومنها ( من اجل حكومة كفاءة ونزاهة تطبق الاصلاح الحقيقي ) و ( الحرية الشخصية كفلها الدستور لا تعتدوا عليها ) و( لا لجباية الشعب نعم لرعاية الشعب).
و بعدها شكل المتظاهرون كراديس رددت الاهازيج التي ادانوا فيها نهج المحاصصة الطائفة - الاثنية ، التي سببت لنا الدمار والخراب وطالبوا بالتغيير :
( دير المطلب دير ياصوت موطنه / خلييه ع التغير ما تنازل عنه / نتظاهر كل جمعه -- ابصوت الدنيه اتسمعه / مطلبنه التغيير ما تنازل عنه ) و ( ما نركع ما نركع للخاين والفاسد / خل يسمع خل يسمع كل ظالم كل حاقد / احنه اقوى من الظالم -- بكلمة حق انقاوم / مطلبنه التغيير ما تنازل عنه) .
وفي نهاية التظاهر علت الأصوات عاليا بالنشيد الوطني وبرفع راية العلم العراقي عاليا سورا للوطن والشعب .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: جماهير النجف تطالب بالغاء الاجراءات المجحفة بحق المتقاعدين ومحدودي الدخل / احمد الجنابي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى