مقالات العام

العاملون بعقود الاقاليم يتظاهرون مجدداً في واسط للمطالبة بصرف رواتبهم



تظاهر العشرات من العاملين بعقود تنمية الاقاليم في محافظة واسط، الاربعاء 3 / 2 / 2016، أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عدة شهور، وفي حين أكدوا استمرارهم بالتظاهر في الايام اللاحقة، طالبوا الحكومة والبرلمان بحل قضيتهم وصرف رواتبهم المتوقفة منذ أكثر من عام.
وقال أحد المشاركين في التظاهرة ويدعى علي سالم في حديث الى (المدى برس )، إن "هذه التظاهرة سلمية وهدفها المطالبة بصرف رواتبنا التي توقفت منذ أكثر من عام وسنستمر بهذه التظاهرات ونطالب من خلالها رئيس الحكومة والبرلمان بايجاد حل موضوعي لقضية رواتب موظفي عقود تنمية الاقاليم الذين يؤدون عملهم بأتم وجه وبالمجان".
من جهته قال زميله عباس راهي إن "مطالبة الحكومة المحلية بصرف رواتب موظفي العقود أصبحت لا فائدة منها لتكرار التظاهرات من دون أن نجد الحلول الجذرية للمشكلة ونريد أن يصل صوتنا الى الحكومة والبرلمان بعد أن تظاهرنا ولمرات عدة في الفترة الماضية لكن من دون جدوى".
وكان موظفو العقود في محافظة واسط قد تظاهروا ولمرات عدة في الفترة الماضية للمطالب بصرف رواتبهم لكن في كل مرة لم يحصلوا على غير الوعود والمواقف التي تدعمهم وتساندهم لكن من دون جدوى.
وكان مجلس محافظة واسط قد صوت في (التاسع من كانون الثاني 2016)، على منح موظفي عقود تنمية الأقاليم إجازة إجبارية لمدة ستة أشهر، وأكد أن الإجازة قابلة للتمديد لعدم قدرة الحكومة المحلية على تأمين رواتبهم، لكنه تراجع عن قراره بعد اسبوع واحد واعتبر الاجازة اختيارية فيما وعد بحل قضية موظفي العقود حلاً جذرياً.
وكانت إدارة محافظة واسط أصدرت أمراً الى الدوائر كافة في (الثاني والعشرين من كانون الثاني 2016) يلزمها بتحويل موظفي عقود تنمية الاقاليم على نظام "الاجور اليومية" لوجود تخصيصات لديها ضمن هذا الباب، فيما رأى  هؤلاء الموظفون أن هذا حلاً منقوصاً ولا ينصف الجميع، أكدوا أنه لا سبيل لحل قضيتهم سوى بالتثبيت على الملاك الدائم
يذكر أن "عقود تنمية الاقاليم" هي الصفة التي تطلق على الموظفين المعينين بعقود مؤقتة وتصرف رواتبهم من مبالغ الاشراف والمراقبة المحددة بنسبة مئوية لكل من مشاريع تنمية الاقاليم التي تنفذ في المحافظة ولعموم القطاعات المدنية.

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: العاملون بعقود الاقاليم يتظاهرون مجدداً في واسط للمطالبة بصرف رواتبهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى