مقالات العام

وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يزور نقابات عمال واسط / شاكر كاظم الناهي



زار وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، اتحاد نقابات عمال محافظة واسط وضم الوفد رئيس الاتحاد العام الاستاذ علي رحيم علي ونائبه هادي علي لفتة.
وكان في استقبال الوفد رئيس واعضاء مكتب اتحاد نقابات عمال واسط. وقد شملت زيارة وفد الاتحاد العام ثلاث محافظات جنوبية هي واسط والناصرية والبصرة. فيما حضر الاجتماع مكتب الاتحاد وجميع رؤوساء النقابات واعضاء اللجان والمرأة العاملة. وتلخص الاجتماع بثلاث قضايا جوهرية اهمها تحرير اراضينا من دنس الارهاب ودور قواتنا الامنية والعسكرية والحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى في الانتصارات المتحققة. واكد رئيس الاتحاد العام على ضرورة تضافر الجهود من اجل اعادة النازحين الى ديارهم والوقوف إلى جانبهم لاعادة اعمار مناطقهم من اجل حياة آمنة ومستقرة وتعويضهم.
كما اكد رحيم؛ على الازمة السياسية والاقتصادية التي يمر بها بلدنا ودور الطبقة العاملة في الحراك الجماهيري السلمي المشروع من اجل اعادة بناء مؤسسات الدولة على اساس مهنية ونزيهة ومحاسبة الفاسدين واعادة الاموال المنهوبة والمهربة الى الخارج، والنهوض بالواقع الخدمي ومحاربة الارهاب.
من جانبه؛ لفت نائب رئيس الاتحاد العام إلى صدور قانون العمل الجديد للعمال رقم 37 لسنة 2015 بدل القانون سيئ الصيت الذي سلب حق العمال الرقم 71 لسنة 1987، مشيرا إلى أن القانون الجديد يحتوي على 157 مادة، حيث قدّم لفتة شرحاً لقسم من المواد، لضمان حقوق العمال وحمايتهم من اجل حياة حرة كريمة. وكما فتح باب المداخلات من اجل توضيح القانون، واستمع الجميع الى شرح وافٍ ومفيد للقانون وحث الاخوة رؤوساء النقابات واللجان على توزيع كراس قانون العمل والعمل به في مواقع العمل كافة ومخاطبة الشركات والمؤسسات الحكومية.
وأشرف وفد الاتحاد على تشكيل نقابة جديدة في اتحاد عمال واسط – نقابة النفط – حيث اكد رئيس الاتحاد على ضرورة العمل بها داخل القطاع النفطي، نفط الاحدب وشركة نفط بدرة. وتم كذلك تشكيل لجنة مشرفة من قبل اتحاد عمال واسط وباشراف رئيس الاتحاد العام لعمال العراق ونائبه من اجل حماية عمالنا في الشركات النفطية في المحافظة.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يزور نقابات عمال واسط / شاكر كاظم الناهي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى