مقالات العام

لجنة برلمانية: الاستقطاعات من رواتب الموظفين لم تصل إلى النازحين!



اكدت لجنة المهجرين والمغتربين في مجلس النواب،  الاحد 21 / 2 / 2016 ، أن مبالغ الـ3 في المئة المستقطة من رواتب الموظفين والمتقاعدين والمخصصة للنازحين لم تصرف حتى الآن على الرغم من مرور شهرين على البدء باستقطاعها، وفيما حملت الحكومة ووزارة المالية مسؤولية تأخر صرفها، طالبت بـ"الاسراع" بتوزيعها على النازحين لسد احتياجاتهم. وقال رئيس اللجنة رعد الدهلكي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع اعضاء اللجنة بمبنى البرلمان وحضرته “طريق الشعب” إنه "بموجب المادة 39 من الموازنة العامة للدولة لعام 2016 تم استقطاع نسبة 3% من رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين لدعم النازحين"، مؤكدا أنه " بعد استقطاع هذه النسبة لمدة شهرين لم ترصد هذه الاموال للنازحين ليتم صرفها على تلك الشريحة التي تعاني اليوم اشد المعاناة بسبب الظروف القاسية التي يمرون بها".
واضاف الدهلكي أن "لجنة الهجرة تحمل وزارة المالية والحكومة الاتحادية مسؤولية التلكؤ في عملية نقل ورصد تلك الاموال لحساب شريحة النازحين"، مطالبا الحكومة المركزية بـ"الاسراع برصد تلك الاموال للنازحين والمهجرين لسد حاجتهم الماسة لتلك الاموال".
يشار إلى أن وزارة المالية استقطعت خلال الشهرين الماضيين 3 في المئة من رواتب الموظفين والمتقاعدين لدعم رواتب الحشد الشعبي والنازحين.



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لجنة برلمانية: الاستقطاعات من رواتب الموظفين لم تصل إلى النازحين! Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى