مقالات العام

البصرة.. قوة امنية تعتدي على معلمين يحتجون على عدم صرف رواتبهم

نشر في 9 / شباط / 2016

اعتدت قوة امنية، في البصرة، أمس الثلاثاء، على معلمين كانوا يتظاهرون امام مبنى المحافظة، مطالبين برواتبهم المتأخرة منذ 7 اشهر.
فيما تظاهر العشرات في محافظة بابل، ءئمطالبين بإقالة محافظ بابل وعدم بيع املاك الدولة، ودعوا الى كشف ملفات الفساد ودعم الحشد الشعبي وعدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين.

اعتداء على معلمين

وقال مصدر في محافظة البصرة، ان ” قوة امنية، اعتدت على معلمين متعاقدين، كانوا متظاهرين امام مبنى محافظة البصرة، احتجاجا على تأخر رواتبهم منذ 7 اشهر”. يذكر ان مجلس محافظة البصرة، قام بالتنسيق مع ديوان المحافظة منذ عامين، من اجل تعيين مئات المعلمين، لسد النقص الحاصل في الكوادر التربوية، على ان تتولى الحكومة المحلية دفع مرتباتهم.

تظاهرات في الحلة

من جانب اخر قال الناشط المدني أرشد السلطاني، إن العشرات من أهالي مدينة الحلة تظاهروا امس امام بناية مجلس المحافظة في حي الثورة وسط مدينة الحلة، مطالبين بإقالة المحافظ وعدم بيع املاك الدولة لأنها ستعود إلى المسؤولين".
وأضاف السلطاني أن "المتظاهرين قرروا القيام بتظاهرات شبه يومية للمطالبة بتحقيق ورقة حسن النوايا التي قدمت الى مجلس المحافظة ولم نرَ منه أية بادرة لتحقيق أي مطلب"، مطالباً بـ "كشف ملفات الفساد المالي منذ عام 2003 والى الآن وارجاع الأموال المسروقة من العراق ودعم الحشد الشعبي وعدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين والغاء مبدأ المحاصصة السياسية والطائفية".
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ تموز 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من حزم الإصلاحات التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: البصرة.. قوة امنية تعتدي على معلمين يحتجون على عدم صرف رواتبهم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى