مقالات العام

وقد الحزب الشيوعي السوداني يلتقي الإتحاد العام لنقابات عمال العراق



زار وفد الحزب الشيوعي السوداني الذي يزور بغداد ظهر اليوم الثلاثاء 1 / 3 / 2016 مقر الإتحاد العام لنقابات عمال العراق . وكان في استقبال الوفد الذي ضم الرفاق الذوات رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العام لنقابات عمال العراق  . وتم إجراء مناقشة لواقع الحركة النقابية العمالية في كلا البلدين الشقيقين وما يعترض عملهما من معوقات بسبب قصر نظر الأنظمة الحاكمة في عدد من البلدان العربية لدور ومكانة الطبقة العاملة .
والتقى الوفد الشقيق بكوادر وقيادات الإتحاد العام لمناقشة واقع ومستجدات وآفاق عمل الحركة النقابية العمالية في العراق والسودان الشقيق .
وأعرب الأخ علي رحيم علي رئيس الإتحاد عن ترحيبه الكبير بأسم الإتحاد العام وعمال العراق بزيارة الوفد الشقيق وقدم استعرضا شاملاً لواقع الحركة النقابية العمالية العراقية والنجاحات التي حققتها رغم الظروف الصعبة التي يمر بها  بلدنا وعماله من معوقات وتعقيدات بسبب الأوضاع التي فرضت عليه والتدخلات غير المبررة من قبل بعض الجهات . فيما تحدث الرفيق محمد مختار الخطيب  سكرتير الحزب الشيوعي السوداني عن الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يمر السودان الشقيق وطنناً وشعباً في ظل الحكم الدكتاتوري المتسلط على السودان منذ أكثر من ربع قرن  والنضال الذي يخوضه الشيوعيون السودانيون مع قوى المعارضة الأخرى، الوطنية والديمقراطية، لإسقاط النظام الشمولي الحاكم في البلاد منذ انقلاب 1989.
فيما تحدث الرفيق علي سعيد علي عضو المكتب السياسي للحزب الشقيق عن دور الطبقة العاملة السودانية وحركتها النقابية في الدفاع عن حقوقها  ومصالحها والدفاع عن الوطن من تسلط  وهيمنة السلطة الحاكمة .
وأعرب عن يقينه ان الشعب السوداني قادر على إسقاط هذا النظام، وان انتفاضة الشعب المقبلة ضده ستشمل المناطق الحضرية والريفية على حد سواء. وبيّن في حديثه جوانب معاناة الجماهير الشعبية في ظل سياسته المعادية للحريات والديمقراطية، ونهجه الاقتصادي الذي يخدم مصالح الرأسمالية الطفيلية، والذي الحق اشد الأضرار بمصالح البلد واقتصاده وبمصالح الناس ومتطلبات معيشتهم.
وجرت فيما بعد مناقشة عامة من قبل الحضور لأهم ما تم عرضة . وقدم الأخ رئيس الإتحاد  لأعضاء الوفد هدايا رمزية باسم عمال العراق . وودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .









  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وقد الحزب الشيوعي السوداني يلتقي الإتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى