مقالات العام

اختتام أعمال ورشة العمل حول " تعزيز القدرات النقابية والمفاوضة الجماعية "



اختتمت عصر اليوم الثلاثاء 15 / 3 / 2016 ورشة العمل التي نظمها المركز العراقي للثقافة العمالية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية على ضوء مذكرة التفاهم بينهما .
وكانت من أهداف ورشة العمل :
 

1.    رفع قدرات المشاركين بمفاهيم الحق في العمل ومعايير العمل الدولية.













2.    رفع قدرات المشاركين بالمفاهيم الأساسية للمفاوضة الجماعية.
3.    رفع قدرات المشاركين بالأطر التشريعية الدولية والعراقية التي تنظم عملية المفاوضة الجماعية.
4.    رفع قدرات المشاركين في التقنيات والمهارات الأساسية في عملية المفاوضات الجماعية.
5.    زيادة فاعلية عمليات المفاوضة الجماعية للنقابات العمالية المشاركة في التدريب.
ورشة العمل التي استمرت لثلاثة ايام للفترة 13 ــ 15 / أذار الجاري بأشراف الأستاذ احمد محمد عوض ، وشارك فيها ( 22 ) نقابياً يمثلون النقابات العامة في بغداد والاتحادات العمالية في ( 12 ) محافظة واللجنة التنسيقية لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن .
في ختام أعمال الورشة ألقى السيد عدنان الصفار سكرتير المركز العراقي للثقافة العمالية كلمة بالمناسبة شكر فيها المشاركون في الورشة على حرصهم ومتابعتهم للورشة بروح نقابية مهنية وتقدم بالشكر والتقدير لمؤسسة فريدريش إيبرت على دعمها وتعاونها مع المركز من أجل تنفيذ هذه الورشة . كما تقدم بالشكر والامتنان للأستاذ احمد محمد عوض على جهوده القيمة في تقديم المادة بكل جدية وحرص وتعاون .
وأشار السيد علي رحيم علي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال العراق بالورشة ومتابعة المشاركين فيها وحرصهم على الإطلاع على آخر الاتفاقيات والمعايير الدولية والوطنية ومسؤوليتهم في متابعة ما حصلوا عليه من معلومات لتثقيف زملاءهم ورفاقهم في مختلف مواقع العمل .
وأشاد الأستاذ احمد عوض بالجهود القيمة التي بذلت من الجميع ، إدارة وتنظيم وحرص المشاركين على تلقي المعلومة والإطلاع على كل ما يخص هذا الجانب المهم خاصة بعد صدور قانون العمل الجديد رقم 37 لسنة 2015 .
فيما تحدث السيد وسام جاسب عودة مدير مشروع العراق في مركز التضامن العمالي الدولي عن أهمية الورشة وحرص النقابيين العراقيين على الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ونضالهم من أجل تشريعات عمالية مُنصفة وعادلة .
وفي ختام اعمال الورشة وزعت شهادات المشاركة على المشاركين في الورشة .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اختتام أعمال ورشة العمل حول " تعزيز القدرات النقابية والمفاوضة الجماعية " Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى