مقالات العام

عمال بلدية كركوك يضربون عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المالية



أعلن العشرات من عمال بلدية محافظة كركوك، الأربعاء 30 / 3 / 2016 ، الاضراب عن العمل احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وفيما أكدوا أن الرواتب متوقفة منذ عشرة أشهر، طالبوا الحكومة المركزية بصرف مستحقات المحافظة.
وقال أحد عمال بلدية كركوك نجم عبد الله خلف في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من العاملين في بلدية كركوك بالقطاع الخامس في الحي العسكري، شرقي كركوك، اضربوا عن عملهم اليوم، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ عشرة أشهر".
وأضاف خلف، أن "العمال يعانون شظف العيش في حياتهم اليومية بسبب الأزمة المالية التي تمر بها البلاد"، مطالباً الحكومة المركزية بـ"صرف مستحقات كركوك المالية كي تتمكن دوائرها من تسديد مستحقات العاملين بالقطاع الخدمي".
يذكر أن العشرات من عمال بلدية كركوك يقومون يومياً بعمليات التنظيف في شوارع وأحياء المدينة وبأجور يومية ولكن بسبب عدم وجود مبالغ مالية بالمحافظة بسبب الأزمة المالية الي تمر بها البلاد يتأخر صرف الأجور كثيراً. 
والتقى راكان سعيد محافظ كركوك وكالة ممثلين عن المتظاهرين والذي بدوره أوضح بان سبب تأخر صرف مستحقات عمال التنظيف والسواق يعود إلى تأخر صرف الميزانيات المتبقية من تنمية الأقاليم للعام الحالي.
وبحث محافظ كركوك وكالة وبحضور معاون المحافظ للشؤون الإدارية مع مدير قسم الخدمات في بلدية كركوك المشكلة وسبل تذليل كافة العقبات التي تقف أمام حملات تنظيف المدينة.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: عمال بلدية كركوك يضربون عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى