مقالات العام

المسيرة العمالية في العراق بمناسبة عيد الأول من أيار المجيد




 
شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق صباح اليوم الأحد الأول من أيار بالمسيرة الجماهيرية بمناسبة عيد العمال العالمي التي انطلقت من ساحة كهرمانة إلى ساحة الأندلس وبسبب الوضع الأمني اقتصرت اىنسيىة على هذا الطريق .. القى الرفيق عزت ابو التمن كلمة الحزب الشيوعي العراقي والسيد علي رحيم علي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق . وشاركت في المسيرة الاتحادات العمالية .. اتحاد المجالس والنقابات العمالية والاتحاد العام لنقابات العاملين .. والنائب جوزيف صليوه وعدد من المنظمات الجماهيرية ومنتدى بغداد الاقتصادي وعدد من منظمات المجتمع المدني ( المرأة ، الشباب ، الطلبة )  .
وجاء في كلمة الأخ علي رحيم علي  رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال العراق :
تحتفل  جماهير طبقتنا العاملة العراقية ومعها الطبقة العاملة العربية والعالمية بعيد الأول من أيار عيد العمال العالمي ، كيوم للتضامن ورمزٍ للنضال ضد الاستغلال والقهر الاجتماعي والطبقي ، ولنضالها من اجل حقوقها وأهدافها المشروعة . ومن اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.
ويكتسب نضال الطبقة العاملة في الظروف الراهنة أهمية وطنية وطبقية رغم ظروف نضالها الشاقة ، ومن وجود العصابات الإرهابية وجرائمها ضد أبناء شعبنا بمختلف انتماءاته الوطنية والقومية والمذهبية واحتلالها أجزاء من وطننا العزيز  ، وتفشي البطالة في صفوفها ، وتوقف الدورة الاقتصادية وعجلة الإنتاج  ،ومحاولة فرض سياسة الخصخصة لمؤسساتنا الإنتاجية الوطنية من خلال الإهمال المتعمد لشركات التمويل الذاتي  نتيجة السياسات الاقتصادية الخاطئة وعدم وجود رؤية وطنية حقيقية واضحة تجاه القطاع العام وما يشكله من قطاع إنتاجي مهم وحيوي يساهم في إعادة بناء اقتصادنا الوطني ،وعدم توفير الخدمات العامة ، وعشرات  ألاف العمال يعملون بعقود لا ضمان فيها لحياتهم و مستقبلهم ،ومحاربة التنظيم النقابي ومنعه في القطاع العام من خلال الإصرار على إبقاء القرار الجائر 150 لسنة 1987 ، وقانون التنظيم النقابي رقم 52 لسنة 1987 والتدخل في شؤون تنظيمنا النقابي  ومحاولة فرض الهيمنة والوصاية والتسلط عليه  .
يا أبناء شعبنا المناضل  ..
أن  الاتحاد العام لنقابات عمال العراق إذ يهنىء الطبقة العاملة العراقية وكادحي شعبنا بهذه المناسبة التاريخية ليدعوهم بمختلف انتماءاتهم السياسية والقومية والدينية إلى توحيد طاقاتهم وجهودهم من اجل بناء العراق الديمقراطي الخالي من العنف والاضطهاد وتكريس قيم التسامح والحوار والديمقراطية  . وتشديد نضالهم من اجل رفض نهج المحاصصة ومحاولات تكريسه على مختلف الصعد، وكذلك في إطار الحراك الشعبي الذي ساهم فيه إتحادنا العام بشكل فاعل ، تنسيق جهودها وتوحيد مواقفها، للتصدي لمهمة تخليص البلد من هذا النهج الخطير، وفتح الطريق نحو التغيير عبر الإصلاح، والتوجه لبناء بلدنا على أساس المواطنة والمساواة بين أبنائه، واستثمار كل الكفاءات المتيسرة، وهي كثيرة سواء لدى الحزبيين والسياسيين، أم في صفوف المستقلين، لبناء عراق مدني ديمقراطي تعددي برلماني اتحادي، مستقل وذي سيادة.
ونؤكد إدانتنا للأعمال الإرهابية الإجرامية التي تطال أبناء شعبنا . والدعم الكامل لقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في تصديهم الرائع وانتصاراتهم على فلول الجريمة والإرهاب وبسط سيطرتها على الأراضي العراقية كافة .
في الأول من أيار نعلن تضامننا الكامل مع عمال وشعب فلسطين في نضالهم العادل من أجل تحقيق مطالبة المشروعة في إقامة دولته الوطنية المستقلة ،وإدانتنا لاستمرار العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني ، واستمرار احتلاله للأراضي العربية في سوريا ولبنان ، ونطالب بانهاءه استناداً للشرعية الدولية . ونتقدم بأجمل التهاني لجميع أبناء الطبقة العاملة العربية والعالمية بهذه المناسبة التاريخية العزيزة .
المجد للأول من أيار ، يوم التضامن العالمي للعمال .
عاشت الطبقة العاملة العراقية .
النصر المؤزر لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر على الإرهابيين
القتلة .
المجد والخلود لشهداء الطبقة العاملة وشعبنا العراقي العظيم .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: المسيرة العمالية في العراق بمناسبة عيد الأول من أيار المجيد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى