مقالات العام

الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يدين ويشجب الجريمة النكراء في الكرادة



أقدمت فجر اليوم الأحد 3 / تموز في منطقة الكرادة ببغداد عصابات الجريمة والإرهاب على ارتكاب مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات من أبناء شعبنا الأبرياء بين شهيد وجريح .
أن هذه الجريمة النكراء تضاف إلى سلسة الجرائم التي تطال أبناء شعبنا بمختلف شرائحه الاجتماعية ، حيث أستشهد وجرح العديد من العوائل التي تسكن منطقة الكرادة بالإضافة إلى الشباب بعمر الورود والعديد من العاملين في المحال التجارية والمطاعم والبسطيات والباعة المتجولين في المنطقة  ممن لا ضمان لحياتهم ومستقبلهم  وأصحاب السيارات الخاصة والعامة ومتسوقي المنطقة في ظل قرب حلول عيد الفطر المبارك بين شهيد وجريح .
إننا في الإتحاد العام لنقابات عمال العراق نعلن عن تضمننا  مع أهالي حي الكرادة في غضبهم الشديد صباح هذا اليوم إزاء المسؤولين ورئيس الحكومة، وهو ليس مجرد رد فعل لأهالي مفجوعين بفقدان أحبتهم وأعزائهم وقرة أعينهم، وإنما يربطون تكرار هذه التفجيرات الدموية غير المفاجئة، ولا سيما في المناطق المستهدفة بصورةً متكررة كالكرادة وبغداد الجديد ومدينة الصدر والشعب والأسواق الشعبية؟ وما هي الاجراءات الاحترازية التي اتخذت في ظروف شهر رمضان واقتراب العيد وازدياد كثافةً التردد على الأسواق؟ ما دور السيطرات وأجهزة الاستخبارات اللتين يفترض أن تكونا في أعلى درجات التحفز واليقظة والنشاط؟ فهل يا ترى أصابها الخدر بعد تحرير الفلوجة ومناطق حزام بغداد؟ ما دور الفساد في كل نقاط الخلل هذه؟ وما هو دور المحاصصة المقيته التي فرضت على شعبنا طيلة السنوات الماضية ؟ .
أن المجرم والمسؤول الأول والمباشر عن الجرائم هي قوى الإرهاب ومن يتواطأ معهم. ومن لا يتخذ الإجراءات الرادعة بحق منفذي هذه الجرائم .  
المجد لشهداء الكرادة ومدينة الشعب ، والشفاء العاجل للجرحى ، والمواساة الحارة لعوائل الضحايا ، ونشاركهم أحزانهم  والعار للإرهابيين القتلة .
المجد والخلود لشهداء الوطن والشعب
الخزي والعار للإرهابيين القتلة
المكتب التنفيذي
للإتحاد العام لنقابات عمال العراق
بغداد 3 / تموز / 2016



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الإتحاد العام لنقابات عمال العراق يدين ويشجب الجريمة النكراء في الكرادة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى