مقالات العام

موظفو العقود بجامعة واسط يتظاهرون للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم



تظاهر العشرات من موظفي العقود في جامعة واسط، اليوم الأحد 24 / 7 / 2016 ، أمام مبنى رئاسة الجامعة مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم، لافتين الى تشكيل لجنة لطرح مطالبهم.


وقال أحد المشاركين بالتظاهرة ويدعى أحمد فيصل في حديث الى( المدى برس)، إن "العشرات من موظفي العقود والأجور اليومية في جامعة واسط قد شاركوا في تظاهرة سلمية أمام مبنى رئاسة الجامعة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك."
وأضاف فيصل أن " مطلبنا هو واحد لا أكثر ويتخلص بالتثبيت على الملاك الدائم اسوة بما فعلته معظم الجامعات العراقية"، لافتاً الى أن "عدداً كبيراً من هؤلاء الموظفين من حملة الشهادة الجامعية ومضى على تعيينهم بعقود فترة طويلة وأنهم يشغلون وظائف مختلفة بالجامعة ومن الأولى أن يتم توفير درجات وظيفية لهم".
من جانبه قال المتظاهر أمجد سعدون أن "هؤلاء الموظفين شكلوا لجنة فيما بينهم للقيام بطرح مطالبهم على رئاسة الجامعة التي نأمل أن تقوم بدورها الصحيح من خلال إيجاد الوظائف لهذه الشريحة من خلال مفاتحة وزارة المالية على ذلك".
يذكر أن إدارة محافظة واسط منحت في الـ ( السابع والعشرين من نيسان 2016)، موظفي عقود تنمية الأقاليم بالمحافظة إجازة إجبارية لنهاية العام الحالي، وفيما عزت سبب الإجازة لعدم وجود تخصيصات مالية لصرف رواتبهم ، أكد أن وزارة المالية تتحمل هذه الإجراءات لعدم إطلاقها للتخصيصات المالية للمحافظة.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفو العقود بجامعة واسط يتظاهرون للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى