مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في أعمال ورشة إصلاح التعليم المهني والتقني في العراق



بدعوة من منظمة ، اليونسكو ، إحدى منظمات الأمم المتحدة شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق في ورشة " إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق " التي عقدت جلستها الأولى اليوم الأثنين 8 / 8 ولغاية 10 / 8 / 2016 .
تتضمن الورشة مناقشة إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني الحالي من أجل تطوير سياسة واحدة عامة لأنواع التعليم من مختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة من ضمنها الاتحاد العام ودور النقابات في نشاطات وفعاليات هذا المشروع ولتوضيح دورها في تطوير المهارات والكفاءات للقوى العاملة لتعزيز مبادىء التنمية الإقتصادية المقترنة بالعدالة الاجتماعية .
وقدمت خلال الورشة العديد من المداخلات من ممثلي الوزارات حول هذا الموضوع المهم ، فيما أكدت مداخلة الاتحاد العام على  ضرورة تعزيز الحوكمة في قطاع التدريب والتعليم المهني وإيجاد آلية فعالة لتعزيز العلاقة مع سوق العمل من خلال إشراك الأطراف الثلاث المكونة للحوار الإجتماعي ( الحكومة ، أصحاب العمل ، النقابات العمالية ) .






ويذكر ان ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال العراق قد شاركو في الاجتماع التمهيدي يوم الأحد 7 / 8 بحضور ممثلي منظمة اليونسكو ، الأنسة آيرين جورادو مديرة المشروع والسيد هافدان مستشار المشروع وعدد من ممثلي الوزارات .
هذا ويشارك في أعمال الورشة ممثلي لجنة التعليم في مجلس النواب / وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / وزارة التخطيط / وزارة النفط / وزارة التجارة / وزارة التربية / وزارة التعليم العالي / مؤسسة المعاهد الفنية  / وزارة الزراعة / اتحاد رجال الأعمال واتحاد الصناعات العراقي . ومثل الاتحاد العام الذوات عدنان الصفار عضو المكتب التنفيذي وإنتصار جبار من النقابة العامة لبناء والأخشاب .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في أعمال ورشة إصلاح التعليم المهني والتقني في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى