مقالات العام

موظفو عقود كهرباء كركوك يحتجون وتظاهرة لعمال نفط تطالب بزيادة الرواتب وتقليص ساعات العمل

تظاهر يوم السبت 27 / 8 / 2016 ، العشرات من عمال والكادر الفني لشركة بتروجيت المصرية أمام بوابة شركة سامسونج في حقل حمار مشرف النفطي، مطالبين بتقليص ساعات العمل وزيادة الراتب الشهري.
وقال طه فيضان أحد المشاركين في التظاهر لــ"طريق الشعب": نحن عمال شركة سامسونج في حقل الحمار مشرف التابع إلى قضاء الزبير نعمل في شركة البتروجيت المصرية، نتظاهر من أجل تحقيق عدد من مطالبنا التي هي حقوق اساسية.
وأضاف فيضان أن "أهم المطالب هي تحسين الراتب الشهري للعمال، كون الراتب الحالي لا يسد حاجتنا لمدة 15 يوم، وتقليص ساعات العمل بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة".
وأكد المتظاهر أن من المطالب أيضا "توفير النقل للعمال، لأنهم يضطرون للذهاب إلى العمل كل يوم سيرا على الأقدام لمسافة طويلة".
وفيما شدد على ضرورة "احترام العامل العراقي من قبل المسؤولين في الشركة، لفت إلى أن “هذه المطالب المهمة التي تقدم بها العمال المتظاهرون، تنتظر جواباً سريعاً من قبل المسؤولين،
ونبه إلى أنه “إذا لم تقم الشركة بتلبية المطالب فأن زملائه سيواصلون الاحتجاج كل يوم"، مشيراً إلى أن العمال البالغ عددهم 200 عامل، يفكرون بالإضراب عن العمل.
إلى ذلك، تظاهر العشرات من موظفي العقود في كهرباء محافظة كركوك، أمس الاحد، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ثمانية اشهر.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها (اصرفوا مستحقاتنا المالية).
من جهته، قال مصدر في مديرية توزيع كهرباء كركوك لوكالة (المدى برس)، إن "وزارة الكهرباء وافقت، على تجديد عقود 347 موظفا وقتيا في دوائر قطاع الكهرباء بالمحافظة ولمدة عام واحد".
واكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الوزارات الاخرى وافقت ايضا بكتاب رسمي على تجديد عقود مئات الموظفين الوقتيين بمحافظات أخرى محاذية لكركوك".
يذكر ان موظفي العقود بأجور يومية في كهرباء كركوك يصل عددهم الى نحو 400 موظف تصل رواتبهم الى 350 الف دينار وقد تم تعطيل رواتبهم خلال الفترة الماضية بسبب الازمة المالية.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: موظفو عقود كهرباء كركوك يحتجون وتظاهرة لعمال نفط تطالب بزيادة الرواتب وتقليص ساعات العمل Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى