مقالات العام

إنتخاب هاشمية محسن السعداوي رئيساً لإقليم الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصناعات



أنتخبت في اليوم الأول لانعقاد المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي للصناعات المنعقد في ريدو جانيرو في البرازيل للفترة 3 ــ 7 / تشرين أول / 2016 السيدة هاشمية محسن السعداوي رئيس نقابة كهرباء البصرة ضمن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق رئيساً لإقليم الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصناعات وعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد  . وانتخب كلاً من السيد طاهر البرباري من تونس والسيد عبد المجيد متوال من المغرب ومن الأردن السيدة ميرفت اعضاء في اللجنة التنفيذية .
وكان المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد الدولي للصناعات قد عقد في عام 2012 في الدنمارك بعد دمج ثلاثة اتحادات دولية ( اتحاد الصناعات واتحاد الطاقة واتحاد النسيج والجلود ) وقد توسعت الانتماءات لعضويته حتى اصبحت اليوم أكثر من 50 مليون عامل وله نقابات أعضاء في 140 دولة . وتعقد مؤتمرات الاتحاد كل اربعة سنوات يقر في هذا المؤتمر التعديلات على الوثائق الخاصة في الاتحاد ويعاد انتخاب الهيئة الرئاسية واللجنة التنفيدية المشكلة من 60 عضو .
ألف مبروك للسيدة هاشمية محسن وللحركة النقابية العراقية وللاتحاد العام لنقابات عمال العراق بهذا الإنجاز النقابي الكبير والذي تنتمي خمس من نقاباته ( النسيج والصناعات الجلدية  ، الميكانيك والمطابع ، البناء والأخشاب ، النفط والغاز ، الكهرباء ) الى الاتحاد الدولي للصناعات .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: إنتخاب هاشمية محسن السعداوي رئيساً لإقليم الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصناعات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى