مقالات العام

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول الانتصارات الباهرة لقواتنا المسلحة في نينوى

بيان الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
حول الانتصارات الباهرة لقواتنا المسلحة في نينوى

أعلن فجر يوم أمس الأثنين عملية تحرير الموصل والمدن الأخرى في محافظة نينوى وتخليصها من داعش وإرهابه وبطشه وتسلطه .
إن الانتصارات الباهرة التي حققتها قواتنا العراقية المشتركة الباسلة، الجيش، والقوات الأمنية، والحشد الشعبي، والبيشمركة وأبناء العشائر  في تحرير قرى وقصبات نينوى ، هو انتصار للشعب العراقي ووحدته الوطنية عامة ، وهزيمة شنعاء لداعش ومن يقف وراءه. وهذه الانتصارات هي الرد العملي الحاسم على  المحاولات البائسة لتفتيت العراق إلى دويلات متحاربة، وإجهاض الديمقراطية، وتبديد طاقات شعبنا في الاقتتال الطائفي، بدلاً من توظيفها للنهضة والبناء والإعمار والازدهار الاقتصادي. 
 أننا في الاتحاد العام لنقابات عمال العراق نشدد على رفضنا كل ما يمس سيادة واستقلال وطننا، وأي تدخلات خارجية في شؤون بلدنا، ونؤكد استنكارنا التصريحات التركية التي تتعارض مع مباديء حسن الجوار وقواعد القانون الدولي .
وفي الوقت الذي نتابع فيه سير المعارك، وهمة المقاتلين، ونشيد بشجاعتهم وتضحياتهم، نتوجه في هذه اللحظات العصيبة الى أبناء شعبنا في الموصل ومدن نينوى الأخرى على اختلاف أطيافهم، أن يهبوا الى مساعدة القوات المسلحة بالدعم والإسناد والمعلومات، والى مقاومة أساليب داعش القذرة، وبكل ما يسهّل مهمة التحرير العاجل، ويقلل الآلام والمعاناة .

أن عمال العراق وحركتهم النقابية في الوقت الذي يباركون هذا النصر المؤزر الذي ستحققه قواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها لا محال . يتطلعون إلى أن يكون  منطلقا لمعالجة جذرية للأسباب والعوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية – الأمنية، التي مكنت المجرمين الدواعش من السيطرة على الموصل ومدن نينوى الأخرى، والتمدد الى باقي مدن ومحافظات بلادنا. ولنعمل على التوجه الجاد نحو الخلاص من نهج المحاصصة والتعصب الطائفي - الأثني ، والوقوف الحازم في وجه كل انتهاك لحقوق الإنسان ، ومن أجل بناء وطننا العزيز وتعزيز اقتصاده الوطني .
تحية تقدير واعتزاز بقواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها
الخزي والعار لعصابات داعش الإجرامية
المجد والخلود لشهداء الوطن والشعب وقواتنا المسلحة
والنصر حليف شعبنا الأبي
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
18 / تشرين الأول / 2016

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول الانتصارات الباهرة لقواتنا المسلحة في نينوى Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى