مقالات العام

مجلس الوزراء يوافق على الانضمام إلى اتفاقية 87 لسنة 1948

انتصار كبير للحركة النقابية العمالية العراقية
مجلس الوزراء يوافق على الانضمام إلى اتفاقية 87 لسنة 1948
بجهود نضالية حثيثة ومتابعة من الحركة النقابية العمالية العراقية ، اتحادات ونقابات ، وبمشاركة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ تسنم الأستاذ محمد شياع السوداني مسؤوليتها ولجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب . ودعم وتضامن المنظمات والاتحادات الدولية ، وافق مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية الحادية والأربعين المنعقدة بتاريخ 25 / 10 / 2016 وبقراره المرقم ( 309 ) لسنة 2016 على انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية الحرية النقابية وحماية التنظيم النقابي رقم ( 87 ) لسنة 1948 ، والموافقة على مشروع قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية رقم ( 87 ) لسنة 1948 ، استناداً إلى أحكام المادتين ( 61 / البند أولاً و 80 / البند ثانياً ) من الدستور .
وبذلك تكون الحركة النقابية العمالية العراقية الديمقراطية الحرة المستقلة قد حققت انتصاراً كبيراً في حقها في إقامة تنظيمها النقابي بعيداً عن أي تدخلات حكومية وغيرها . وألغت عملياً ما يروج له دعاة التمثيل الوحيد والأوحد !! ودعاة الشرعية والقانونية الحكومية !! لعمال العراق المتعكزين على قوانين وقرارات النظام الدكتاتوري السابق .
هنياً لحركتنا النقابية العمالية الديمقراطية الحرة المستقلة نضالها الدؤوب وهنياً لعمالنا البواسل في حق الانتماء الطوعي الاختياري للنقابات والاتحادات التي تعبر عن حقوقهم ومصالحهم وتدافع عنهم بكل قوة وصلابة وفق إرادتهم ورغبتهم . وهي مسؤولية كبيرة على الاتحادات والنقابات لتتحمل مسؤوليتها وممارستها حقها في التنظيم والدفاع عن حقوق ومصالح عمالنا في ظل الظروف الصعبة والمعقدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يمر بها وطننا وشعبنا . ولكي تؤدي واجبها بكل أمانة وإخلاص لقضيتهم الطبقية .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مجلس الوزراء يوافق على الانضمام إلى اتفاقية 87 لسنة 1948 Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى