مقالات العام

تونس : "العربي للنقابات" يناقش تحولات سوق العمل وانعكاساتها على حقوق العمال



تونس _ناقش اعضاء الاتحاد العربي للنقابات التحولات على سوق العمل وانعكاساتها على حقوق العمال في القطاعات العمالية المختلفة .
جاء ذلك خلال الندوة التي افتتحها الاتحاد، صباح اليوم السبت، في منطقة الحمامات في تونس بحضور ممثلين عن المنظمات النقابية الاعضاء في الاتحاد في كل من فلسطين والاردن ومصر والعراق والبحرين واليمن والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وموريتانيا الى جانب حسين العباسي امين عام الاتحاد التونسي للشغل ورئيس الاتحاد العربي للنقابات، ومصطفى التليلي الامين التنفيذي للاتحاد، وميرين عباس المدير الاقليمي لمؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية ، وفيرا كوستا رئيسة الدائرة الدولية في الاتحاد الليبرالي البلجيكي، وعدد من الخبراء الدوليين من منظمة العمل الدولية، والاتحادات الدولية النقابية للعاملين في قطاعات التعدين والطاقة ، والبناء والاخشاب والاسمنت ، وعمال النقل ، والقطاعات الاكثر نموا.
واشار العباسي، في كلمته الافتتاحية  الى اهمية هذه الندوة التي تناقش التقلبات في عالم العمل وتداعيتها على الواقع الاقتصادي والاجتماعي، مبينا ان على النقابات ان تغير في هيكليتها وتصوراتها الحالية لتكون قادره على مواكبة المتغيرات المتسارعة في سوق العمل ، كما ان عليها ان تصيغ خططها لتخوض معاركها النضالية الاجتماعية العادلة بما لا يضر بأطراف سوق العمل الرئيسية من العمال واصحاب العمل وخاصة في ظل هيمنة الاقتصاد الموازي وغير المنظم الذي بدأ يستشري في العالم وبالخصوص في المنطقة العربية.
 واضاف " ان على الدول والاقتصاد المنظم ان يقوما بواجباتهم في توفير العمل اللائق والحماية الاجتماعية للعمال والعاملات . الندوة التي تستمر ليوميين ستتناول في جلساتها بالعرض والنقاش خبرات الاتحادات القطاعية المختلفة في هذا المجال ، اضافة الى عروض يقدمها خبراء الاتحاد العربي للنقابات حول اوضاع سوق وعلاقات العمل في في عدد من الدول العربية
كما ستعقد جلسة خاصة حول اهداف التنمية المستدامة والدور المتوقع للنقابات العمالية العربية في تحقيقها الجدير ذكره ان الندوة تأتي قبيل انعقاد الدورة الثالثة لمجلس عام للاتحاد العربي للنقابات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في نفس المكان .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تونس : "العربي للنقابات" يناقش تحولات سوق العمل وانعكاساتها على حقوق العمال Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى