مقالات العام

ذي قار .. متظاهرون يحتجون على خصخصة الكهرباء



تظاهر العشرات من سكان مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار،   الأربعاء 1 / 3 / 2017 ، احتجاجاً على المشروع الوزاري لخصخصة قطاع توزيع الكهرباء.
وجددت محافظة ذي قار رفضها للمشروع الوزاري لخصخصة قطاع توزيع الكهرباء، واصفة إياه بـ"غير الناضج"، فيما أكدت أن تقليل الهدر في استهلاك الكهرباء يجب ان لا يحمل المواطن اعباءً إضافية.
واحتشد عشرات المتظاهرين أمام مديرية توزيع كهرباء محافظة ذي قار احتجاجاً على المشروع الوزاري لخصخصة قطاع الكهرباء.
وندد المتظاهرون وسط هتافات مناهضة بالمشروع الوزاري الذي يقضي بمشروع استثمار الكهرباء في محافظة ذي قار.
من جهته، قال محافظ ذي قار يحيى الناصري ، في بيان صحفي تلقت "طريق الشعب" نسخة منه ان "المحافظة تجدد رفضها للمشروع الوزاري بخصخصة قطاع توزيع الكهرباء عبر عقد استثماري".
واضاف البيان أن "المحافظة شكلت بعد زيارة وفد الوزارة مع الشركة الاستثمارية٬ لجنة من الدوائر المختصة وعقدت أكثر من ٥ اجتماعات متتالية لمناقشة آليات تنفيذ المشروع وآثاره على المواطنين"، مبينا ان "الحكومة المحلية وبناء على توصيات اللجنة تعترض على هذا المشروع رغم انه يعد من ضمن صلاحيات الوزارة الحصرية الا انه سيثقل كاهل مواطنينا٬ كما ان الشركة الاستثمارية ستعمل على جباية الأموال فقط، دون وجود آلية عمل محددة لضمان تجهيز الطاقة باستمرار".
واشار البيان، الى ان "مشروع تخصيص قطاع التوزيع مازال غير ناضج بصيغته الحالية ويحتاج الى دارسات اكثر٬ وان يتم التنسيق به مع الحكومات المحلية التي يجب ان تكون مشاركة في تحديد آلياته وبما يقلل الأعباء التي ستترتب على المواطنين".
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري قد التقى الأسبوع الماضي في بغداد، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وبحث معه استعدادات ذي قار للصيف القادم٬ وملاحظات الحكومة المحلية على إحالة قطاع التوزيع للاستثمار، ومدى التنسيق بين الوزارة والحكومة المحلية التي أشرت مجموعة نقاط حول الاستثمار في هـذا القطاع، وأهمية مراعاة الحالة العامة التي تعيشها المحافظة ومقترحات الحكومة المحلية من خلال لجانها المختصة.


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ذي قار .. متظاهرون يحتجون على خصخصة الكهرباء Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى