مقالات العام

تظاهرة طلابية كبرى في جامعة القادسية تطالب بتخفيض أجور الدراسات المسائية



الديوانية - عادل الزيادي
نظم اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق – فرع الديوانية – تظاهرة طلابية كبرى صباح  الثلاثاء 28 / 2 / 2017 ، ضمت معظم الكليات في جامعة القادسية للمطالبة بصرف المنحة التي تم اقرارها للطلبة وتخفيض اجور الدراسات المسائية بما يتماشى مع الواقع الاقتصادي للطلبة وعوائلهم واتاحة الفرصة للطلبة الذين يعانون من وضع اقتصادي استثنائي.
وطالب المتظاهرون بعدم تقييد حرياتهم الشخصية داخل الجامعة والابتعاد عن النعرات الطائفية التي تثير التشتت بين الطلبة والتي أثيرت من بعض الأساتذة.
وقال سكرتير اتحاد الطلبة في الديوانية حسن المياحي لـ"طريق الشعب" ان "مطالبنا هي ليست مطالب نفعية او ذات نوايا خاصة، بل هي استجابة لرغبة الطلبة وحاجتهم بعد دراسة استقصائية لما يمكن ان يحقق لهم", مشيرا إلى أن "هذه ليست آخر التظاهرات فيما لو جرى اهمال مطالبنا ولدينا فعاليات أخرى".
ولفت المياحي إلى أن "التظاهرة انطلقت من أمام كلية القانون متجهة نحو كلية الآداب والتربية ورئاسة الجامعة ثم خارج بناية الجامعة لإيصال رسالتهم عبر القنوات الفضائية", لافتا إلى انه "ومن خلال التظاهرة برز مطلب طلابي ملح يتركز على إقالة رئيس جامعة الديوانية الدكتور إحسان القريشي وذلك لعدم الإيفاء بالتزاماته في تبني ابسط حقوق الطلبة".
وأعرب سكرتير اتحاد الطلبة في الديوانية ؛عن أسفه "لما قامت به قوات الأمن الجامعي وعدم سماحها للمتظاهرين بإدخال اللافتات بدعوى عدم وجود موافقة رئاسة الجامعة بذلك، ولكننا استثمرنا شعاراتنا ومطالبنا خارج الجامعة".

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تظاهرة طلابية كبرى في جامعة القادسية تطالب بتخفيض أجور الدراسات المسائية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى