مقالات العام

ندوة حوارية حول نظام الحماية الاجتماعية في العراق







أقام المركز العراقي للثقافة العمالية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية صباح يوم السبت  15 / 4 / 2017 ندوة حوارية حول الدراسة التي أعدها الدكتور حسن الزبيدي حول " نظام الحماية الاجتماعية في العراق : تحليل أصحاب المصلحة " الذي قدم عرضاً عنها ، فيما قدم الأساتذة د . عامرة البلداوي ، د . عدنان ياسين ، المهندس جمال هلال ، المحامي زهير ضياء الدين مداخلاتهم حول الدراسة . 
شارك في الندوة عدد من الأساتذة والأكاديميين وذوي الأختصاص ومدير عام هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وممثل عن لجنة العمل في مجلس النواب ومدير مشروع العراق في مركز التضامن العمالي الدولي وعدد من منظمات المجتمع المدني من ( 15 ) محافظة عراقية والاتحاد العام لنقابات عمال العراق والاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق في إغناء النقاشات والمداخلات التي قدمت خلال الندوة والتي ساهمت في بلورة أفكار إضافية تخدم مسيرة المساهمة الفاعلة في دعم وتعزيز وشمولية نظام الحماية الاجتماعية وتجاوز المشاكل والتعقيدات التي تعيق تطبيق القوانين والأنظمة ذات الشأن . وتوصل المشاركون الى عدد من التوصيات والمقترحات سيتم تنظيمها وشمولها في النشاطات القادمة . 
 
وتم عقد اجتماع لمنظمات المجتمع المدني المشاركة في الندوة لمناقشة تشكيل الشبكة العراقية للحماية الاجتماعية وتهيئة مستلزمات تسجيلها بأقرب وقت . وسيتم عقد اجتماع تنظيمي خلال الشهر القادم للتحضير والتهيئة للاعلان عن تشكيل هذه الشبكة التي ضمت منظمات المجتمع المدني التالية : 
 
المركز العراقي للثقافة العمالية ــ بغداد / رابطة المرأة العراقية ــ بغداد / جمعية بابل الوطنية لحقوق الإنسان ــ بابل / منظمة العدالة النسوية ــ الديوانية / منظمة الإرادة للتنمية البشرية ــ ديالى / منظمة أنا واسط لدعم المرأة والطفل ــ واسط / منظمة أور لثقافة المرأة والطفل ــ ذي قار / منظمة أصدقاء السلام ــ السليمانية / منظمة المنارة للاغاثة والتنمية البشرية ــ كركوك / معهد نيسان للوعي الديمقراطي ــ البصرة / مركز المستقبل للدراسات الأستراتيجية ــ كربلاء / مركز تطوير وحماية المرأة في العراق ــ النجف / منظمة السلام والحرية ــ أربيل / الجمعية العراقية لإنماء وإحياء الأهوار ــ ميسان .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ندوة حوارية حول نظام الحماية الاجتماعية في العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى