مقالات العام

معا من أجل الدفاع عن حق التعبير والحقوق والحريات النقابية ..

معا من أجل الدفاع عن حق التعبير والحقوق والحريات النقابية ..
الاتحادات والنقابات في تظاهرتها اليوم الأحد 14 / 5 ترفض قانون قمع ومصادرات الحريات النقابية المهنية سيء الصيت .. الضمان الاجتماعي مستقبل العمال وعوائلهم .. كانت للعمال وقفه مميزة في ساحة التحرير والحقوق وصوت الحق .
الاحد 14\5\2017 وفي ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد وقفة جماهيرية حاشدة ، للتعبير عن رفض مشروع قانون حرية التعبيرو التظاهر السلمي.وشارك في الوقفة التي دعا اليها التيار الديمقراطي، ومنظمات مجتمع مدني اخرى. الاتحادات والنقابات المهنية والاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ونقابة المعلمين،والنقابة الوطنية للصحفيين،واصحاب دور النشر،نقابة الاطباء،وونقابات العمال، حيث انه وبعد 14 عام من انهاء الدكتاتورية وتقديم التضحيات من قبل شعبنا من أجل نيل الحريه والديمقراطية والتعبير عن الرأي، ها هي القوى السياسية و البرلمانية المتنفذة اليوم تعمل على النيل من حقوقنا الدستورية بما يسمى (بقانون حرية التعبير) الذي ستتم مناقشته في البرلمان ، وهو في حال إقراره سيعمل على الغاء اصواتكم الحرة المعارضة للفساد وللمحاصصة الطائفية؛ او المطالبة بالخدمات اوتحقيق الحياة الحرة الكريمة. وسيتمّ قمعنا بالقانون هذه المرة بعد أن تم قمعنا بالميليشيات وأكد المتظاهرون ان مسودة القانون المعروضة امام مجلس النواب للتصويت عليها تتعارض مع احكام الدستور والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وحرية التعبير. واشاروا الى ان المسودة تتضمن تضييقا على الحريات وتهدد حرية الرأي والتعبير في العراق.
ورفع المتظاهرون شعارات تقول
لا لتكميم الافواه
المتظاهر عليه..لا يسن قانونا للمتظاهر كما كتب على اللافتات شعار
كلا لقمع الافواه
كلا لمنع حرية التظاهر




السلمي ويشهد مشروع قانون حرية التعبير الذي يسعى مجلس النواب للتصويت عليه انتقادات واسعة من مختلف الفعاليات الشعبية والمنظمات المحلية والدولية لما فيه من مواد عدّت تقييدا للحريات .


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: معا من أجل الدفاع عن حق التعبير والحقوق والحريات النقابية .. Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى