مقالات العام

ورشة العمل حول تدريب النقابات " منتدى المرأة "













بحضور السيدة أنيا فيلر – شوك المديرة المقيمة لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية والسيد يوسف ابراهيم مدير برنامج العراق في المؤسسة أختتمت مساء يوم السبت 5 / 20 ورشة العمل حول تدريب النقابات " منتدى المرأة " التي أقامها المركز العراقي للثقافة العمالية بالتعاون مع المؤسسة الألمانية وسط أجواء فرح وروح شبابية للمرأة العاملة العراقية .
تناولت مواضيع الورشة بأشراف المدربة العربية د . هيفاء حيدر مختلف جوانب العمل النقابي منها العمل القيادي مع النساء العاملات والقدرة على عكس الاحتياجات الخاصة بهن وصياغتها في المطالب العمالية ، مهارات العمل المشترك و التحري الإيجابي والتخطيط، وعمل الفريق وبناء التحالفات وكسب التأييد وأهمية بناء الشبكات وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بعمل المرأة النقابية .
ويذكر انه  أفتتحت صباح يوم الجمعة 19 / 5 ولمدة يومين ورشة تدريب النقابيات " منتدى المرأة " التي نظمها المركز العراقي للثقافة العمالية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية . وبمشاركة المدربة العربية د . هيفاء حيدر .
بدأت الورشة بكلمة للمركز الثقافي اعرب فيها عن أهمية الورشة في تعزيز القدرات النقابية ومشاركة المرأة العراقية في الحركة النقابية وأهميتها وعلى الشكر والتقدير لمؤسسة فريدريش إيبرت لدعمها وتعاونها في إقامة هذه الورشة . فيما أكدة السيدة إنيا فيلر – شوك المديرة المقيمة لمؤسسة فريد ريش إيبرت ــ مكتب الاردن والعراق ــ على أهمية التعاون مع المركز الثقافي وتعزيز دور المرأة النقابية العراقية في الحياة المجتمعية والحركة النقابية .
شارك في الورشة أكثر من ( 20 ) امرأة من النساء الشابات من مختلف المحافظات العراقية من مختلف المهن للاطلاع على سبل تعزيز القدرات ووجود هن في الحركة النقابية ، والمهارات النقابية الأساسية ، والقدرة على عكس الاحتياجات الخاصة بهن وصياغتها في المطالب العمالية .
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ورشة العمل حول تدريب النقابات " منتدى المرأة " Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى