مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول تصويت مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس المحافظات



بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
حول تصويت مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس المحافظات
يا عمالنا البواسل
صوت مجلس النواب العراقي ، صباح يوم الأربعاء 2 / 8 / 2017 ، على 21 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات فقط، واعتمد طريقة سانت ليغو في احتساب الأصوات وتوزيع المقاعد، وتعديل النسبة لتصبح (1,9) بدلا من (1)  التي كانت معتمدة في الانتخابات المحلية السابقة. وسيتم استئناف التصويت على بقية المواد في جلسة المجلس المُقبلة.
تأتي هذه الخطوة لتؤكد أن القوى المتنفذه لن تدخر أي جهد لوضع العقبات أمام القوى السياسية التي ساندت الحراك الاحتجاجي وعارضت الفساد والمحاصصة ، وحظيت برصيد جماهيري واسع، ومنها جماهيرنا العمالية وحركتهم النقابية ، لتضع عقبات أمام مشروع التغيير الذي صار مطلباً شعبياً .
أن تجربة الدورات البرلمانية السابقة أكدت دون أدنى شك أنها كانت غير معنية بقضايا شعبنا وعمالنا وكادحيه ولم يصدر أي قانون مُنصف وعادل يعبر عن طموحاتهم وتأكيد حقوقهم والحفاظ على مصالحهم ، بل أن مجلس النواب  بطريقة تركيبته طيلة دوراته السابقة عبر بشكل واضح وصريح تجسيداً  للنهج الطائفي في إدارة البلاد،  وداعماً لنهب ثرواتها المنهوبة من قوى الفساد المتجذر بهياكل السلطات والمحمي من أحزابها وكتلها طوال السنوات الماضية.
أن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق وعمال العراق وحركتهم النقابية  ، إذ يؤكدون إن  إصرار مجلس النواب والكتل الكبيرة على تمرير بعض فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية لاسيما المتعلقة منها بالنسبة الموضوعة في نظام سانت ليغو بوضعها 1,9 يمثل ترسيخا للدكتاتورية وتجاوزا على حقوق شعبنا وسرقة لأصواته علناً من دون وازع .
وأننا وعمالنا وحركتهم النقابية نعلن  رفضنا لتصويت البرلمان باعتماد نظام (سانت ليغو 1.9) ، وأن إسقاطه لا يلغي مطالبنا المهمة الأخرى، خاصةً تشكيل مفوضية انتخابات جديدة مستقلة فعلاً، وغير خاضعة لنفوذ أحزاب السلطة، وتوفير أجواء سليمة لمراقبة الانتخابات، تغلق طرق وأساليب التزوير بكل أشكاله، لضمان تمثيل حقيقي للعراقيين في البرلمان ومجالس المحافظات، وهي مطالب مشروعة لا تتفضل بها السلطات على الشعب العراقي الذي مازال يقدم التضحيات الجسام من اجل العيش الكريم والغد الأفضل لأجياله ومن أجل حياة حرة كريمة  .
 المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق 
3 / 8 / 2017 
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول تصويت مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس المحافظات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى