مقالات العام

منظمات دولية تبدي تضامنها مع النقابات العراقية بخصوص التأمينات الاجتماعية



عبرت عدد من المنظمات الدولية عن تضامنها الكامل مع مطالب النقابات العراقية ومنظمات المجتمع المدني بخصوص مشروع قانون التأمينات الاجتماعية التي تبدي النقابات معارضة له لأسباب بينتها الاتحادات في عدة مناسبات سابقة.



وبعثت تلك المنظمات رسائل الى السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي تعلن فيه قلقها العميق من مشروع القانون لان من شأنه أن يضر برفاهية الشعب العراقي " بحسب وصف إحدى تلك الرسائل. وأعلنت تلك المنظمات تضامنها مع النقابات العراقية ومطالبة مجلس النواب بإعادة مشروع القانون الى الحكومة وأهمية أن يشارك جميع الأطراف المعنية بتطوير القانون وفق حوار حقيقي مع جميع الأطراف أصحاب المصلحة.
وأكدت تلك المنظمات إن الضمانات الاجتماعية هي حق من حقوق الإنسان وأضافت أحدها " نحن قلقون من تجاهل الحكومة العراقية للتعليقات والاعتراضات التي جاءت من مجموعة مهمة من النقابات العمالية العراقية ومنظمات المجتمع المدني. ويبدو أن مشروع القانون استند إلى مراسلات نيوليبرالية من البنك الدولي إلى الحكومة العراقية واضطرها إلى إصدار قانون جديد للضمان الاجتماعي كجزء من برنامجها للتكيف الهيكلي وكشرط مسبق على حصول العراق على قروض جديدة ".
* CGIL الاتحاد العام الإيطالي للعمال
* War on want organization
* Peaceful Tomorrows organization
* United for Peace and Justice organization

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: منظمات دولية تبدي تضامنها مع النقابات العراقية بخصوص التأمينات الاجتماعية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى