مقالات العام

تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول زيادة الحد الأدنى للأجور اليومية



 تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
حول زيادة الحد الأدنى للأجور اليومية
قرر مجلس الوزراء العراقي بجلسته الاعتيادية المرقمة (48) المنعقدة بتاريخ 12 / 12 / 2017 إقرار توصية لجنة تحديد الأجر للعامل ليكون (350,000) ثلاثمائة وخمسون الف دينار عراقي بعد أن كانت (250,000) مئتان وخمسون الف دينار عراقي وجاء ذلك القرار إستنادا الى أحكام المادة 63 (ثانيا) من قانون العمل العراقي رقم 37 لسنة 2015 ، وسيدخل قرار مجلس الوزراء المذكور والمرقم 413 حيز النفاذ من تاريخ 1 كانون الثاني 2018.
أن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق إذ يرحب بهذا القرار ، فأنه يؤكد في الوقت نفسه أن مطالبته بأن يكون الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن ( 500,000 ) خمسمائة ألف دينار نتيجة الظروف الأقتصادية والاجتماعية والخدمية الصعبة وحالة التضخم المرتفعة ونسبة الفقر بنسب عاليه التي يمر بها بلدنا .
ويطالب اتحادنا العام في الوقت نفسه بأن يشمل القرار بشكل فاعل جميع العمال المشمولين بأحكام قانون العمل المذكور في القطاعات الخاص والمختلط والتعاوني وعمال الأجور اليومية والمتعاقدين في دوائر الدولة والقطاع العام والهيئات المستقلة غير المرتبطة بوزارة من غير المعيينين على الملاك الدائم . وأن تتم المراقبة الدقيقة والضامنة من قبل دوائر ومؤسسات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الاتحادات والنقابات العمالية ومنظمات أصحاب العمل من أجل الألتزام والتطبيق الجاد والحقيقي لتنفيذ هذا القرار خدمة للمصلحة العامة وضمان حقوق ومصالح عمال بلادنا .

المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
18/ 12 / 2017
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول زيادة الحد الأدنى للأجور اليومية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى