مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول قبول عضويته في الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC )




بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق
حول قبول عضويته في الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC )
 استقبل اتحادنا العام ، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ، بارتياح كبير رسالة السيدة شارن بورو السكرتير العام للاتحاد الدولي للنقابات للتهنئة على الموافقة على انضمام اتحادنا العام إلى عضويته والتأكيد على أن هذه العضوية ستكون ذات فائدة متبادلة بين أعضاء اتحادنا العام وأعضاء الاتحاد الدولي للنقابات .
أن اتحادنا العام إذ يعتبر هذه العضوية لإتحاد يمثل ( 181 ) مليون عامل من المراكز النقابية الوطنية في 163 دولة هي تتويجاً لنضالات وكفاح عمال بلادنا وحركتهم النقابية من أجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم الاقتصادية والاجتماعية وحقهم في إقامة تنظيمهم النقابي الديمقراطي المستقل .
إننا في الوقت الذي نتقدم بالشكر والتقدير للاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC) على قبول عضوية اتحادنا العام لا يسعنا إلا أن نتقدم إلى الاتحاد العربي للنقابات ( ATUC ) بجزيل التقدير والامتنان لما قدمه لنا من دعم ومساندة في هذه الخطوة المهمة وفي بقية النشاطات والفعاليات التي ساهمنا فيها .
ونؤكد مجدداً أن اتحادنا العام سيبذل كل جهوده وإمكانياته في العمل المشترك من أجل خدمة الطبقة العاملة العراقية والعربية والعالمية وبروح تضامنية حقيقية وسيزيد من مسؤوليته ودوره في الأوساط العمالية والنقابية على مختلف المستويات  ولما يصبوا اليه عمالنا .
هنيئاً لعمال بلادنا ولحركتهم النقابية هذا الانجاز الرائع والمهم وهو تأكيد لمكانتها والاعتزاز بها بين صفوف الحركة النقابية العالمية وهي تستحقها بجدارة وبتاريخ مشرف تعتز به أمام عمالنا وشعبنا وأشقاءنا وأصدقاءنا من مختلف دول العالم ، فإلى المزيد من النضال والكفاح والعطاء من أجل حياة حرة كريمة . وحركة نقابية حرة مستقلة ديمقراطية .
عاشت الطبقة العاملة العراقية
عاش التضامن العمالي العالمي
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
15/ 12 / 2017
بغداد ـــ شارع السعدون ــ قرب ساحة الفردوس
Email :    g_f_i_w@yahoo.com


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول قبول عضويته في الاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC ) Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى