مقالات العام

تواصل أضراب العاملين بالعقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء ..... تحسين الساعدي


تواصل أضراب العاملين بالعقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء
تحسين الساعدي



منذ تاريخ 3 / 4 /  2018  يستمر أضراب العاملين في محطات انتاج الطاقة وبعض مديريات  النقل والتوزيع في وزارة الكهرباء لعدة محافظات من ابرزها محافظات الديوانية والنجف وكربلاء وبابل وبغداد والبصرة وميسان والناصرية واستمر اكثر من 3 اسابيع تجسد في استجابة الحكومة والوزارة في محاولة لتحقيق مطالب عقود وأجور العاملين في وزارة الكهرباء.
 
وبجهود العاملين تحقق الشعار الذي نادينا به ، ما ضاع حق وراءه مطالب، حيث بادرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارات المالية والكهرباء والتخطيط للعمل على حل المشاكل وتنفيذ المطالب.
 ان اللجنة العليا المشكلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وحسب الكتاب المنشور لم تنهي اعمالها بعد لكن هناك ما يطرح حول استحصال مناقلة عدد من الدرجات لتثبيت نسبة من هذه الكوادر وحسب النقاط. واحتمال جدولة التثبيت للعاملين بالعقود والاجور كافة وان كان هذا الموضوع يحتاج وقفة حقيقية وتكاتف من الجميع.
اما الموافقة على شمول العاملين  بالعقود والاجور كافة بأحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال رقم 39 لسنة 1971 يعتبر انجازا كبيرا لانه يفتح الباب لشمول ما يقارب 200 الف منتسب بعقود واجور يومية  في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية. وهذا كله بجهود  المتظاهرين والمضربين كافة عن العمل من عقود وأجور وزارة الكهرباء.
لذا نؤكد على ضرورة متابعة الاجراءات القانونية والمخاطبات التي تم توجيهها للجهات ذات العلاقة. لان عمر الحكومة المتبقي ايام قليلة.
بوركت جهود الابطال










.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تواصل أضراب العاملين بالعقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء ..... تحسين الساعدي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى