مقالات العام

رئيس الوزراء د . حيدر العبادي يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق .


رئيس الوزراء د . حيدر العبادي يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق .
بمناسبة الأول من ايار المجيد ، عيد العمال العالمي ، استقبل مساء يوم الأثنين 30 / ايلول رئيس المجلس الوزراء د حيدر العبادي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق الذي ضم اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والقيادات النقابية في النقابات العامة ومكاتب اتحادات المحافظات كافة .
قدم السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام عرضا عن واقع الاتحاد وما تعاني منه الطبقة العاملة العراقية وعمال العراق في هذه المرحلة التي يمر بها البلد في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية . وخاصة معاناة العاملين في القطاعات الانتاجية والعاملين بالعقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء وعدد من الوزارات الأخرى . كما تم التطرق على عدد من القضايا العمالية الأخرى .
قدم السيد رئيس مجلس الوزراء تهنئته للاتحاد العام ولعمال العراق بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي ، وتحدث عن الصعوبات التي مر العراقي قبل تسمنه المسؤولية والظروف المعقدة أمنياً بالاضافة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها العراق نتيجة هبوط اسعار النفط وعدم وجود قدرة مالية نتيجة ما مر به العراق خلال فترة العشر سنوات السابقة .
وقدم شرحاً عن تطلعات ونهج الحكومة خلال الفترة القريبة الماضية وافاق المستقبل بالاعتماد على القطاع الخاص لأنه أكثر امكانية وقدرة على فهم الواقع الاقتصادي العراقي . وأشار إلى أهمية وجود التشريعات الوطنية التي تساهم في التخفيف عن كاهل المواطن العراقي وحماية الإنتاج الوطني والمستهلك












  .

  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: رئيس الوزراء د . حيدر العبادي يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق . Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى