مقالات العام

لمناقشة تداعيات الحراك الجماهيري .. لقاء للاتحادات والنقابات المهنية والثقافية





عقد صباح الخميس 26 / 7 / 2018 في مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق وبدعوة منه لقاءاً تشاورياً حول دور الاتحادات والنقابات المهنية والثقافية في الاحتجاجات الجماهيرية التي تعم العديد من المحافظات العراقية . وقدم للندوة الأخ عمر السراي ثم قدم الأستاذ فاضل ثامر مداخلة عن الحركة الاحتجاجية في هذه المرحلة ودور الاتحادات والنقابات بمختلف تنوعها وضرورة العمل على تطوير موقفها بما يخدم مسيرة الوطن وضمان حقوق ابناء شعبنا في حقوقهم المشروعة . وقدم عدد من الأخوة ممثلي الاتحادات والنقابات مداخلات لدعم توجهات الحركة الاحتجاجية والعمل على تشكيل لجنة تنسيقية تضم جميع الاتحادات والنقابات المهنية والثقافية بأقرب وقت.
قدم الأخ عدنان الصفار مداخلة بأسم الاتحاد العام لنقابات عمال العراق تطرقت إلى الأسباب الحقيقية لحركة الاحتجاج نتيجة غياب السياسات والرؤى الاقتصادية والاجتماعية للحكومات المتعاقبة وخاصة مسألة توفير فرص العمل وتوفير الخدمات الأساسية لكادحي شعبنا وعلى عدم الاهتمام بالقطاعات الإنتاجية والاستيراد العشوائي المفتوح الذي سبب توقف الصناعة العراقية . وادانة الممارسات العنفية والقمع ضد المحتجين التي تتناقض مع حق شعبنا بالتظاهر السلمي .والتأكيد  على أهمية انبثاق اللجنة التنسيقية بين الاتحادات والنقابات المهنية والثقافية . مثل الاتحاد العام في اللقاء ياسين المشهداني الأمين العام للاتحاد وعدنان الصفار عضو المكتب التنفيذي .
هذا وسيصدر تصريح بأسم اللقاء يؤكد على ما جاء في هذا اللقاء المهم دعماً للحركة الاحتجاجية في مختلف المحافظات.
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لمناقشة تداعيات الحراك الجماهيري .. لقاء للاتحادات والنقابات المهنية والثقافية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى