مقالات العام

أحتفاءً بالذكرى الثالثة لأنتفاضة شعبنا احتفالية للتيار المدني ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية



نظم التيار المدني " مستمرون " صباح اليوم 31 / 7 / 2018 بمشاركة الاتحادات والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني في مقر المجلس العراقي للسلم والتضامن  احتفالية بمناسب الذكرى الثالثة لإنطلاقة انتفاضة شعبنا في 31 / 7 / 2015 .
رحبت الناشطة بشرى أبو العيس بالحضور ومؤكدة على أن الاحتفاء بهذه المناسبة يزيد ابناء شعبنا الإصرار على مواصلة العطاء من أجل نيب حقوقه المشروعة بتلبية مطالبة بتوفير الخدمات والعيش الكريم والحياة الهانئة والتصدي لفرض حالة القمع التي تستخدمها السلطة ضد المحتجين وراح ضحيتها العديد من الشهداء والمئات من الجرحى والمعتقلين .
القيت العديد من الكلمات بالمناسبة منها كلمة المجلس العراقي للسلم والتضامن ،  الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ، رابطة المرأة العراقية ، نقابة المعلمين ، اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي وغيرهم . والقيت كلمة من الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بالمناسبة من قبل عضو مكتبه التنفيذي عدنان الصفار بالمناسبة أشير فيها إلى موقف عمال العراق وحركتهم النقابية المنحاز إلى حقوق ومصالح شعبنا والدفاع عن قضيتهم الوطنية وتوفير فرص العمل بشكل حقيقي بعيداً عن الوعود الفضاضة وتنفيذ سياسات اقتصادية واجتماعية فاعلة بعيداً عن سياسات البنك الدولي وصندق النقد الدولي المعادية للشعوب . كما طالبت الكلمة القوى المدنية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بتوحيد جهودها والعمل المشترك الميداني عبر تشكيل لجنة تنسيقية موحدة لقيادة أنتفاضة شعبنا في مختلف المحافظات العراقية .
بعدها رددت الناشطة النسوية انتصار الميالي عدد من هوسات وردات ساحة التحرير وسط ترحيب الجميع مرددين معها هذه الأهازيج الشعبية . كما تم عرض افلام قصيرة عن المظاهرات والاحتجاجات الشعبية في بغداد والمحافظات .
شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بوفد ضم الذوات هادي علي لفته نائب رئيس الاتحاد وياسين المشهداني الامين العام للاتحاد وعدنان الصفار وعلياء حسين وانتصار جبار اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد .








  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: أحتفاءً بالذكرى الثالثة لأنتفاضة شعبنا احتفالية للتيار المدني ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى