مقالات العام

تواصل التظاهرات واعتصامات في بغدادوالبصرة وذي قار وواسط والنجف وكربلاء ضد تدهور الخدمات


القوة ميزة تظاهرات اليوم ورفض مقابلة العبادي
وكالات الانباء
13 / 7 / 2018
تظاهر المئات من أبناء محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، شرقي المحافظة للمطالبة بتحسين الكهرباء، فيما هددوا احدى المحطات باغلاقها.
وقال مراسل السومرية نيوز في المحافظة، إن أهالي قضاء الهندية، شرقي كربلاء، خرجوا بتظاهرة غاضبة احتجاجا على تردي خدمات وزراة الكهرباء وللمطالبة بتحسين واقع تجهيز الكهرباء لهم.
واضاف المراسل، أن المتظاهرين أمهلوا محطة الخيرات 72 ساعة لتحسين الكهرباء، فيما هددوا باغلاقها في حال عدم تنفيذ ذلك.
متظاهرون في ميسان يحاولون اقتحام مبنى مجلس المحافظة والقوات الامنية تمنعهم
 السومرية نيوز/ ميسان
تظاهر العشرات في محافظة ميسان، اليوم الجمعة، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب، فيما منعتهم القوات الامنية من اقتحام مبنى مجلس المحافظة.
وقال مراسل السومرية نيوز في المحافظة، إن العشرات في محافظة ميسان تظاهروا، عصر اليوم، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب، موضحا أنهم طالبوا بتوفيرها للمواطنين.
واضاف المراسل، أن المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس محافظة ميسان، في مركز مدينة العمارة، فيما تم منعهم من قبل القوات الامنية.
مئات النجفيين يحملون شعار "شلع قلع كلهم حرامية"
السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر المئات من اهالي محافظة النجف، الجمعة، وسط المحافظة احتجاجا على تردي تجيهزم بالتيار الكهربائي، فيما حملوا شعار "شلع قلع كلهم حرامية".
وقال مراسل السومرية نيوز، إن المئات من المواطنين النجفيين تظاهروا اليوم في ساحة ثورة العشرين وسط المحافظة.
واضاف المراسل، أن المتظاهرين اخرجوا احتجاجا على تردي واقع الكهرباء، لافتا الى ان المتظاهرين حملوا شعار "شلع قلع كلهم حرامية".
ألسنة النيران تطوق منزل محافظ ذي قار وتقطع طريقا رئيسيا مع بغداد
ذي قار/ الغد برس
أشعل متظاهرون غاضبون في ذي قار، اليوم الجمعة، النيران أمام مبنى المحافظ يحيى الناصري.
وقال مراسل "الغد برس"، أن "متظاهرين غاضبين طوقوا مبنى محافظ ذي قار، يحيى الناصري، احتجاجا على تردي الوضع الخدماتي بالمحافظة".
وبين مراسلنا، أن "المتظاهرين أشعلوا النيران أمام مبنى المحافظ"، لافتا إلى أنهم "حاولوا اقتحامه، لكن الأجهزة الأمنية منعتهم من الدخول".
وكان العشرات من المتظاهرين الغاضبين، قد طوقوا منزل المحافظ، واتهموه بالفساد المالي والاداري، وطالبوا باقالته.
القوات الامنية تفرق المتظاهرين بـ"القوة" قرب مبنى مجلس ميسان
السومرية نيوز/ ميسان
فرقت القوات الامنية في محافظة ميسان، اليوم الجمعة، المتظاهرين قرب مبنى مجلس المحافظة باستخدام "القوة".
وقال مراسل السومرية نيوز في المحافظة، إن القوات الامنية في محافظة ميسان قامت، عصر اليوم، بتفريق عشرات المتظاهرين قرب مبنى مجلس المحافظة احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، وذلك بواسطة استخدام القوة.
واضاف المراسل، أن جزءا من سياج المبنى قد تضرر اثناء التظاهرة.
لجنة تظاهرات البصرة ترفض الاجتماع مع العبادي: مطالبنا واضحة وصريحة
شفق نيوز/ رفضت اللجنة المشرفة على الاحتجاجات في محافظة البصرة يوم الجمعة الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
واللجنة المشكلة للاحتجاجات مكونة من مجموعة من ناشطين مدنيين وجهاء واساتذة ومثقفين، ورؤساء قبائل، ورجال دين في محافظة البصرة.
وقال مصدر مطلع لشفق نيوز، ان العبادي والوفد الوزاري المرافق له طلبوا في وقت سابق من اليوم لقاء المشرفين على الاحتجاجات غير ان الأخيرين رفضوا ذلك.
وأضاف المصدر ان المشرفين ابلغوا مبعوث العبادي اليهم بان مطالبهم واضحة وصريحة وهي مقتصرة على توفير الخدمات من ماء صالح للشرب، وكهرباء وتوفير فرص عمل للعاطلين وتحسين الواقع المعيشي.
وتابع المصدر ان اللجنة بلغت مبعوث العبادي بانهم سيجتمعون معه بعد توفير المطالب وخلاف ذلك فلا.
ووصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى محافظة البصرة قادما من بروكسل، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات المندلعة منذ خمسة أيام، ضد الفقر والبطالة والفساد.


العبادي يوجه مدير شركة نفط البصرة بتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة
بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، مع مدير شركة نفط البصرة آلية توفير فرص العمل لأنباء المحافظة في مختلف المجالات.
وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان مقتضب تلقته "الغد برس"، ان الاخير "التقى بمدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار اسماعيل، وبحث معه آلية لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة في جميع المجالات".
واكد العبادي، بحسب البيان، على ان "تعمل الشركة وادارتها التي وفرت 139 الف وظيفة بصيغة عقد خلال الفترة الماضية مع الشركات المقاولة العاملة في القطاع النفطي والسعي لايجاد فرص عمل جديدة مع المشاريع المقبلة".
وفي وقت سابق اليوم، اتفق رئيس الوزراء حيدر العبادي ومحافظ البصرة أسعد العيداني، على حزمة من القرارات التي تصب في مصلحة المحافظة وأهلها، وحل الإشكالات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية.
وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان مقتضب تلقته "الغد برس"، ان العبادي والعيداني "ناقشا خلال اجتماعهما اليوم في البصرة، سبل تقديم افضل الخدمات للمواطن البصري وحل الاشكالات التي تقف حائلا امام تنفيذ عدد من المشاريع ومطالب المواطنين".
واشار الى انه "تم اتخاذ مجموعة من التوجيهات والقرارات التي تصب في مصلحة المحافظة واهلها".
وكان العبادي قد وصل إلى محافظة البصرة فجر اليوم الجمعة، وعقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية في المحافظة للاطلاع على ما يجري هناك.
وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في منشور طالعته "الغد برس"، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، ان الاخير "وصل الى البصرة قادما من بروكسل التي شارك فيها باجتماع التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية".
واشار الى ان العبادي "عقد اجتماعا مع القيادات الامنية والعسكرية في قيادة عمليات البصرة ويستمع لتقرير مفصل عن الاوضاع في المحافظة



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تواصل التظاهرات واعتصامات في بغدادوالبصرة وذي قار وواسط والنجف وكربلاء ضد تدهور الخدمات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى