مقالات العام

تواصل اجتماعات بين الاتحاديين الشقيين الاتحاد العام لنقابات عمال العراق والاتحاد العام التونسي للشغل


 
عقد صباح اليوم الثلاثاء 18 / 9 / 2018 الاجتماع الثاني بين الاتحاديين الشقيقين العراقي والتونسي قي مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة التونسية .
حضر الاجتماع وفد اتحادنا العام برئاسة الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد وممثلي الاتحاد الشقيق كلاً من السيدة نعيمة الهمامي الأمين العام المساعد مسؤول العلاقات الدولية والسيدين سمير الشفي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المرأة والشباب العامل والجمعيات و محمد المسلمي الأمين العام المساعد المسؤول عن التكوين النقابي والأنشطة النقابية .
رحبت الأخت نعيمة الهمامي بالوفد العراقي وأبدت استعداد اتحادها على التعاون والتنسيق في مختلف المجالات والعمل سوية على العمل لتعزيز الوعي النقابي في البلدين .
قدم الاخ محمد المسلماني عرضاً عن طبيعة قسم التكوين النقابي في الاتحاد الشقيق واساليب عملهم والطرق العلمية في اعداد المدربين وتعزيز قدرات النقابيين على ثلاث مستويات تتوافق ومؤهلات النقابيين في مختلف الولايات التونسية وهيكلية الاتحاد .  كما قدم عرضاً مهماً عن الشؤون الثقافية وأهمية التكوين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .
فيما قدم الأخ سمير الشفي عرضاً عن طبيعة قسم المرأة والشباب العامل في الاتحاد الشقيق وعمله المتواصل من أجل تعزيز دور ومكانة المرأة العاملة والشباب العامل في مختلف هياكل التنظيم النقابي لأهمية مساهمتهما في المجتمع ومجالات العمل كافة .
قدم الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد عرضاً منفصلاً عن دور اتحادنا العام وعمله في الجانبين موضحاً أهميتها ودورهما في نشاطاته وفعالياته مشيراً لأهتمامه بتعزيز القدرات على مختلف المستويات . فيما قدم عضوي المكتب التنفيذي لاتحادنا عدنان الصفار وعلياء حسين مداخلاتهما حول الفقرتين وما عمل عليه اتحادنا العام طيلة السنوات السابقة .
حضر جانباً من الأجتماع الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد الشقيق وأبدى استعداد اتحاده لتقديم مختلف أشكال الدعم لاتحادنا العام .
قدمت الأخت نعيمة الهمامي خلاصة عما دار في الاجتماع وتمت مناقشة النتائج وما تم  الاتفاق عليه من تقديم الدعم من الاتحاد الشقيق الى اتحادنا العام في مجالات التكوين النقابي والمرأة العاملة والشباب العامل سيتم توثيقها في اتفاق التعاون الذي سيوقع نهاية زيارة الوفد للاتحاد الشقيق .




  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تواصل اجتماعات بين الاتحاديين الشقيين الاتحاد العام لنقابات عمال العراق والاتحاد العام التونسي للشغل Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى