مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتفي مدير عام الهيئة الوطنية للتقاعد



التقى اليوم الأثنين 17 / 9 / 2019 وفد يمثل الاتحاد العام لنقابات عمال العراق بمشاركة النقابة العامة للعاملين في قطاع الصناعة والمعادن   السيد مدير العام هيئة التقاعد الوطنية  الاستاذ احمد عبد الجليل الساعدي لطرح مشكلة الضمان والتقاعد للعاملين بالعقود والاجور في وزارات ودوائر الدولة. ومشكلة التوقيفات التقاعدية لمنتسبي شركات وزارة الصناعة والمعادن وتم وضع خطة عمل لحل هذه المشاكل وجاري المتابعة والتنسيق مع دوائر هيئة التقاعد والوطنية.
  ومعاناة العاملين بالعقود كما موضح في كتاب الاتحاد العام المرفق في النشر  ، حيث أبدى استعداده للتعاون بكل طريقة لحل هذه الاشكالات وتم الاتفاق على اهم النقاط التالية :
1                   ــ فيما يخص موضوع العقود والذين يمثلون إعداد كبيرة خاصة في وزارة الكهرباء فقد تم الاتفاق على العمل بالضمان الاجتماعي لهم وفِي حال التثبيت يتم التنسيق مع الضمان الاجتماعي لاحتساب خدمتهم .
2                 ــ  موضوع استقطاع نسبة ال١٥٪ بالنسبة لمتقاعدي القطاع العام فقد بين ان هيئة التقاعد فاتحت وزارة المالية حول تسديد المبالغ المتأخرة للوزارات وأجابت وزارة المالية بأنها صرفت هذه المبالغ للوزارات وتم الاتفاق على مقابلة الست فريال في الوثبة للحصول على نسخ من هذه الكتب
3 ـ   الطلب على تحديث قرص البيانات الخاص بالموظفين ولا يتم الاعتماد فقط على بيانات ٢٠١٠وأبدى تعاونه في هذا الجانب وسوف يتم إرسال كتاب للوزارات للتحديث .

وفد  الاتحاد العام ضم عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد العام  سميرة ناصر وتحسين نديم وحسين الشحماني ممثلا للنقابة العامة للعاملين في قطاع الصناعةً والمعادن .
قدم الوفد الشكر والتقدير للسيد مدير عام الهيئة الوطنية للتقاعد  على تعاونه وتفهمه وقدم عدة اقتراحات حول تسديد نسبة ١٥ ٪ لتسهيل معاملات التقاعد . منها تقسيط المبلغ على الشركات حسب إمكانيتها او التسديد الفردي لكل موظف يتقاعد او الطلب بتأجيل التسديد لحين صرف وزارة المالية المبالغ وتم الاتفاق على متابعة الموضوع معهم للوصول الى حلول مرضية


  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتفي مدير عام الهيئة الوطنية للتقاعد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى