مقالات العام

حضور متميز للمرأة العاملة العراقية في المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات



حضور متميز للمرأة العاملة العراقية
في المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات
عقد للفترة 3 ــ 5 / تشرين أول الجاري في مدينة مراكش المغربية المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات بمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق . وكان لحضور المرأة العاملة ضمن عضوية المؤتمر بأربعة عضوات هن علياء حسين ماهود ، ثناء مظلوم، سميرة ناصر ، ومنال جبار.
شاركن العضوات في مختلف الأنشطة وفعاليات وورش عمل المؤتمر المتنوعة وكان لحضورهن دور متميز ومشاركات في اللقاءات مع الوفود الشقيقة والصديقة ومنها اللقاء مع شارن بورو الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات ( ITUC ) واتحاد الشغل الفرنسي ( CGT ) وفي إقامة أفضل العلاقات النقابية مع الاتحادات العربية والأجنبية .
وعند انعقاد جلسة اختيار المجلس العام للاتحاد العربي تم انتخاب علياء حسين والأخ علي رحيم لعضوية المجلس بالتساوي مع بقية الاتحادات الاعضاء في المؤتمر . وانتخب الأخ علي رحيم عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد كما تم انتخاب علياء حسين في عضوية لجنة المرأة وهي أحدى اللجان الأساسية في تركيبة الاتحاد العربي . وكانت ردود افعال بقية الوفود المشاركة ايجابية ومفرحة لهذه النتائج التي اشادت بها الأخوات والصديقات من الاتحادات العربية والأجنبية .
وهكذا تؤكد المرأة العراقية والعاملة منها حضورها وتواجدها في المؤتمرات والنشاطات المختلفة تأكيداً لدورها ومكانتها في المجتمع العراقي .








  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: حضور متميز للمرأة العاملة العراقية في المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى