مقالات العام

اليوم الثاني للمؤتمر العام الثاني للاتحاد العربي للنقابات …. علي رحيم علي يلقي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق



القى اليوم الخميس 4 / 10 / 2018  الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق كلمة الاتحاد في المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات جاء فيها : أن عمال العراق وحركتهم النقابية ، يعقدون الآمال على مؤتمركم هذا وأن يكون لهم نصيب من الأهتمام الجاد نتيجة الأوضاع الصعبة والمعقدة التي يمر بها بلدنا وعمالنا نتيجة التداعيات السلبية التي فرضت عليهم ومواجهتهم عصابات داعش الإرهابية التي أقدمت على جرائمها المعادية لحقوق الإنسان والإنسانية ، بالإضافة إلى أزمة البطالة بشكل مخيف وتوقف عجلة الإنتاج في مختلف قطاعات الإنتاج ( العام ، الخاص ، المختلط ) رغم أهميتها الأقنصادية والاجتماعية وزيادة نمو القطاع غير المنظم ، وأنتشار عمالة الأطفال ، وعدم المساواة في فرص العمل والأجور للمرأة العاملة ، وعدم اعتماد الأسس العلمية لترسيخ حقالعمل اللأئق في قطاعات الإنتاج كافة .
وأشار الأخ علي رحيم إلى أن " عمال العراق وحركتهم النقابية يعبرون عن أعتزازهم وتقديرهم العالي للاتحاد الدولي للنقابات (  ITUC) والاتحاد العربي للنقابات (  ATUC ) لما قدموه من دعم ومساندة وتضامن وتأكيد حرصهما على اللتزام بالحقوق والحريات النقابية والمعايير الدولية . ونتقدم بشكرنا وتقديرنا للإتحاد المفربي للشغل لحسن الأستقبال والحفاوة الأخويةالتي تلقيناها في بلدنا الثاني المملكة المغربية الشقيقة .
وواصلت  اعمال المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للنقابات في مدينة مراكش المغربية حيث قدم السيد مصطفى التليلي السكرتير التنفيذي للاتحاد أسنعراض شاملاً لمشروع الوثيقة المنهجية ( الأهداف والأولويات ) . وجرت مناقشات عامة حول فقرات هذا المشروع . وتم التوصيت على المشروع بالاجماع . بعد ذلك جرى عرض مشروع برنامج السكرتارية التنفيذية للفترة 2018 ـــ 2022 القادمة ..وبعد مناقشات لمواد وفقرات المشروع تمت الموافقة عليه من قبل أعضاء المؤتمر .
كما القيت العديد من كلمات الوفود المشاركة منها :الاتحادات النقابية الموريتانية ، الاتحادات العمالية المغربية ، فلسطين ، العراق ، اليمن ، مصر . عبرت عن واقع ودور الحركة النقابية العربية في بلدانهم .






ا 






  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اليوم الثاني للمؤتمر العام الثاني للاتحاد العربي للنقابات …. علي رحيم علي يلقي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى