مقالات العام

تظاهرة الجماهيرية للاتحادات والنقابات المهنية وتنسيقية مستمرون في ساحة التحرير ببغداد





.. للمحاصصة
حكومة  ــــ بلا ــــ محاصصة
وزارات ــــ بلا ــــ محاصصة
ساحة ـــ  التحرير  ـــ مستمرون
بهذه الشعارات ، شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق عصر اليوم الجمعة 2 / 11 / 2018 في التظاهرة الجماهيرية للاتحادات والنقابات المهنية وتنسيقية مستمرون  في ساحة التحرير ببغداد . أكدت على شعارات رئيسه تمثل تطلعات  جماهير شعبنا في هذه المرحلة وخاصة موقفهم من تشكيل حكومة السيد عادل عبد المهدي الأخيرة وإستيزار شخصيات غير كفوءة وغير نزيهة .
  والقيت كلمات بالمناسبة من قبل ممثلي : نقابة المعلمين العراقيين/ الاتحادالعام للادباء والكتاب في العراق / الاتحاد العام لنقابات عمال العراق / شبكة النساء العراقيات / النائبة هيفاء الأمين / نقابة الجيولوجين / النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين / اتحاد الطلبة العام في العراق / اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي / نقابة موظفي وعمال وزارة الاسكان والاعماروالبلديات / تنسيقية التيار المدني  * مستمرون .
وفيما يلي نص البيان الذي قراءه السيد عدنان الصفار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق في ساحة التحرير :
يا جماهير شعبنا
في ظل الأوضاع المتردية التي فرضت على وطننا وشعبنا بجوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية  والأمنية وأستمرار الأزمات التي أوجدتها الكتل السياسية المهيمنة على مقدرات السلطات التشريعية والتنفيذية .  يأتي تشكيل الحكومة الأخيرة تأكيد على عدم  الخروج من نهج المحاصصة، ومع تأثير بعض الارادات السياسية المتمسكة بالنهج السابق، نهج المحاصصة المقيت ، وما تبديه من مقاومة للابقاء عليه.
 أن عمال العراق وحركتهم النقابية  يؤكدون اليوم، أنه في الوقت الذي انشغلت فيه كتل المحاصصة بالمناصب والأمتيازات على حساب مصلحة الوطن والمواطنين ،  يؤكدون على اصرارهم على ان تتحلى الحكومة الجديدة بالارادة السياسية القوية والتجانس والعمل المنتظم، ومشروط باستمرار ادائها الجيد وتنفيذها لبرنامجها وتقديمها الخدمات للمواطنين وتوفير فرص العمل للعاطلين وإنهاء أزمة البطالة . وإعادة الحياة للدورة الإنتاجية للصناعة الوطنية بمختلف قطاعاتها الإنتاجية ( العام والخاص والمختلط ) ودعمها الحقيقي ، وتشريع قانون للضمان الاجتماعي مُنصف وعادل يضمن الحد الأدنى بالحماية الاجتماعية لعموم ابناء شعبنا ، والرفض المطلق لسياسات الخصخصة للخدمات العامة ، وفي الوقت الذي نحن بانتظار استكمال ملء الحقائب الوزارية واختيار اسماء بديلة لتلك التي لم تحظ بالقبول، بسبب عدم ملاءمتها معايير التغيير التي تتطلبها المرحلة الجديدة في بلادنا . ولإنجاز هذه المهام لابد من استكمال تشكيلة الحكومة واختيار الوزراء وفقا لمعايير التغيير التي تتطلبها المرحلة الجديدة في بلادنا .
إن اتحادنا العام ، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، يرى أن اختيار الأشخاص غير المتخصصين، وغير الكفوئين، يكاد يكون السمة الغالبة لحكوماتنا المتعاقبة، الأمر الذي يستدعي منّا التعبير بغضب شديد، عمّا يحدث في أروقة الكتل السياسة التي تفرض مصالحها ومنافعها على مصالح شعبنا بكل شرائحة الاجتماعية .  وانه من غير الممكن تصور المضي في طريق الإصلاح والتغيير من دون برنامج واقعي قابل للتحقيق، برنامج يستجيب لمطالب المواطنين وحقهم في الامن والاستقرار والخدمات والتنمية والبناء. وحكومة لديها القدرة على التصدي للفساد الذي لا يمكن للبناء ان يأخذ طريقه من دون مواجهته وقطع الطريق على الفاسدين .
 أن الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية ، سوف لن تنتظر طويلاً من أجل ضمان حقوقها والدفاع عن مصالحها الوطنية وسنتصدى لبرنامج الحكومة المقبلة بكل قوة أن لم يلبي احتياجات ومطالب شعبنا وكادحينا ، ومن أجل حياة حرة كريمة   .














التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تظاهرة الجماهيرية للاتحادات والنقابات المهنية وتنسيقية مستمرون في ساحة التحرير ببغداد Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى