مقالات العام

المركز النقابي المستقل اللبناني أكد المطالب الاقتصادية الاجتماعية ودعا الى المشاركة في اعتصام الثلاثاء 12 / شباط / 2019



أشار "المركز النقابي المستقبل" الذي يضم اتحادات: الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، ونقابات عمال البقاع، ونقابات عمال البناء والاخشاب، ونقابات عمال الاغذية في بيان، الى أنه بعد ان "اكتملت الاشهر التسعة للحمل ولدت الحكومة من كل افرقاء السلطة الحاكمة ووضعت بيانها الوزاري الجديد الذي تضمن وعودا كثيرة كالمعتاد. ولدت بعد ان تقاسموا وتحاصصوا المغانم التي ستأتي مما وعدوا بالمؤتمرات الدولية وخاصة سيدر 1، وبعد ان تعهدوا للبنك الدولي وصندوق النقد بتنفيذ الاملاءات".

وأكدت الاتحادات على "المطالب الاقتصادية الاجتماعية المتعلقة بمعيشة المواطنين والطبقة العاملة وذوي الدخل المحدود"، رافضة "الضرائب والرسوم التي يحكى عنها"، داعية الى "عدم المس بالقطاع العام الذي على هذه الحكومة تطويره واصلاحه وتنمية القطاع الصناعي والزراعي وحماية الصناعة الوطنية من المنافسة الاجنبية".

ودعت "السلطات المسؤولة وخاصة وزارة العمل والضمان الاجتماعي الى تأمين فرص العمل وحماية الضمان الاجتماعي من المخاطر التي يتعرض لها لا سيما عدم دفع الاشتراكات المتوجبة على الدولة واصحاب العمل للضمان"، مؤكدة على موضوع "السكن ورفض القانون التهجيري للايجارات وإلغائه واعتماد قانون جديد للايجارات ينصف المستأجرين وصغار المالكين، على ان تنشىء وزارة للاسكان وتقام مشاريع سكنية على املاك الدولة والبلديات واعتماد الايجار التملكي".

كما دعت "العمال وكافة الفئات الشعبية والمزارعين والمعطلين عن العمل والموظفين للتحرك والمشاركة في كل التحركات والاعتصامات والمظاهرات دفاعا عن حقوقهم في الحياة الحرة الكريمة"، مشددة على اهمية "المشاركة في الاعتصام المقرر عند الخامسة من مساء الثلاثاء، في ساحة رياض الصلح، لاسماع صوت المواطنين في جلسات مجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري".
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: المركز النقابي المستقل اللبناني أكد المطالب الاقتصادية الاجتماعية ودعا الى المشاركة في اعتصام الثلاثاء 12 / شباط / 2019 Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى