مقالات العام

تواصل اعمال مؤتمر المبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي




واصل الاتحاد العام لنقابات عمال العراق مشاركته في أعمال اليوم الثاني لمؤتمر المبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي الذي بدأ اعماله يوم الخميس 31 / 1 / 2019 في مقر جمعية المهندسين العراقية ببغداد .
قدم السيد عدنان الصفار ممثلاً عن الاتحاد العام مداخلة عن التحديات التي تواجه الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية في الظروف الراهنة التي يمر بها ىبلدنا . والنشاطات والفعاليات التي قام بها عمال العراق للتعبير عن رفضهم السياسات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة التي فرضت عليهم من قبل الحكومات المتعاقبة . كما جرى عقد لقاءات ثنائية مع عدد من الوفود الأجنبية المشاركة في المؤتمر .
وشهد اليوم الثاني من اعمال المؤتمر فعاليات مهمة تطرقت إلى : عرض مساهمات ودور الداعمين والشركاءلمبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي ، تقييم للمجتمع المدني في عراق ما بعد داعش ، دراسة حالات إعادة إحياء نشاطات المجتمع المدني في المناطق المحررة ، الرياضة إنموذجاً ، ما هي إحتياجات العراق للتضامن الدولي اليوم ؟ وما هي الفرص المتاحة لدعم التطور المستمر للمجتمع المدني في العراق ,
شارك في اعمال المؤتمر العديد من منظمات المجتمع المدني العراقي ومن مختلف محافظات العراق . وممثلي المنظمات الدولية في عدد من الدول الاوربية والامريكية .







  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تواصل اعمال مؤتمر المبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى