مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في الاجتماع التضامني مع الشعب السوداني وأنتفاضته الباسلة



شارك الاتحاد العام لنقابات عمال العراق اليوم 10 / 2 / 2019  في الاجتماع التضامني الذي عقد ببغداد مع أنتفاضة شعب وعمال السودان الشقيق ضد الدكتاتورية والعسف ومن أجل الحرية والتغيير والخبز ,
القيت في الاجتماع ماخلة مهمة من قبل د . سلم علي واعقبها عدد من الحضور بتقديم مداخلاتهم وتوضيح الأبعاد الوطنية لأنتفاضة أبناء السودان الشقيق . وتم تشكيل لجنة وطنية للتضامن مع شعب السودان والوقوف معه ضمت العديد من الشخصيات والمنظمات ومنها الاتحاد العام لنقابات عمال العراق . وأصدر المشاركون في الاجتماع نداء عاجل تضامناً مع الشعب السوداني الشقيق وأنتفاضته الباسلة ضد الدكتاتورية ومن أجل الحرية والتغيير فيما يلي نصه :
نحن الموقعون أدناه نعلن تضامننا مع الشعب السوداني وأنتفاضته الباسلة ، التي تتصاعد منذ أنطلاقتها في 19 / كانون الأول / 2018 ، ضد طغمة البشير الدكتاتورية التي تحكم البلاد بالحديد والنار منذ 30 عاماً ، وتواصل أجهزتها الأمنية وميلشياتها قمع الاحتجاجات السلمية بإطلاق العنان لأجهزتها الأمنية بإستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين والتعذيب الوحشي للمعتقلين ، ما أدى إلى إستشهاد أكثر من 50 مواطناً . وجرى أعتقال آلاف المتظاهرين والمعارضين ، من ضمنهم قادة أحزاب وطنية ونشطاء في تجمع المهنيين الذي يتصدر الاحتجاجات الشعبية .
وإذ نستنكر بشدة جرائم الطغمة الدكتاتورية وقمعها الدموي ، نحيي الجماهير السودانية المنتفضة ، ونشيد بالدور المتميز للشباب والنساء في الحركة الاحتجاجية ، ونعلن تأييدنا لمطالبها العادلة ونضالها من أجل الحرية والتغيير ، لإسقاط النظام الدكتاتوري وإقامة البديل الوطني الديمقراطي المنشود. ونضم أصواتنا إلى حملة التضامن العالمية للمطالبة ب :
ــ وقف الاجراءات القمعية والإرهابية بحق المتظاهرين السلميين .
ــ إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من قوى المعارضة الوطنية فوراً من دون قيد أو شرط .
كما نناشد المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لحماية أرواح المواطنين المعتقلين والتحقيق في الإنتهاكات الفظة التي يرتكبها النظام بحقهم .
النصر لإنتفاضة الشعب السوداني
بغداد 10 / شباط / 2019
هذا وستنظم اللجنة الوطنية العراقية لمساندة نضال الشعب السوداني الشقيق حملة وطنية لجمع التواقيع للتضامن والقيام بنشاطات مختلف لتعزيز هذا التضامن الأخوي في مختلف المناطق والمحافظات العراقية  .




  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في الاجتماع التضامني مع الشعب السوداني وأنتفاضته الباسلة Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى