مقالات العام

أختتام أعمال الورشة التدريبية لبرنامج العمل اللائق للعراق التي نظمتها منظمة العمل الدولية



أختتمت أمس الخميس 14 / 2 / 2019 في العاصمة الاردنية عمان اعمال الورشة التدريبية لبرنامج العمل اللائق للعراق  التي نظمتها منظمة العمل الدولية بمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال العراق وعدد من الاتحادات النقابية واتحاد الصناعات العراقي وممثلين عن وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط وممثلي وخبراء منظمة العمل العمل الدولية .
وتم في اليوم الثاني للورشة مناقشة معمقة حول الأولويات الأستراتيجية لبرنامج العمل اللائق الذي سينفذ خلال الأربع سنوات القادمة في العراق . ومناقشة الملاحظات الختامية والخطوات اللاحقة لهذا البرنامج . وتم تثبيت وجهة نظر ورأي ومساهمة الفريق العمالي في هذا البرنامج وتم التأكيد على ضرةرة إنهاء أزمة البطالة وإيجاد فرص العمل للشباب والنساء ودعم القطاع الخاص ليؤدي دورة الوطني والاجتماعي ، وإعادة إعمار المناطق المتضررة نتيجة العمليات العسكرية التي أنهت الوجود الأرهابي في عدد من المحافظات العراقية والعمل على تاسيس حوار اجتماعي فاعل وحقيقي ومشاركة فاعلة لأطراف الإنتاج ومأسسته والعمل على تعزيز ودور الحركة النقابية لعمالية العراقية وتشريع قانون الحقوق والحريات النقابية بديلاً لقانونالتنظيم النقابي للعمال  الجائر رقم 52 لسنة 1987 .




  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: أختتام أعمال الورشة التدريبية لبرنامج العمل اللائق للعراق التي نظمتها منظمة العمل الدولية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى