مقالات العام

اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق يرفض الاتفاية العراقية الاردنية



عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق  اليوم الخميس 7 / 2 / 2019 اجتماعه الاعتيادي الدوري برئاسة الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد  لمناقشة الأوضاع العامة التي يمر بها بلدنا والأمور التنظيمية لاتحادنا العام .
ناقش الأجتماع ما اعلن مؤخراً عن الاتفاقية العراقية الأردنية والمخاطر التي سيتعرض لها الجانب الصناعي والضريبي والتأثير المباشر على تشغيل الأيدي العاملة العراقية والمعامل والورش العراقية . ورأى الاجتماع ان هذه الخطوة تشكل عامل غير مقبول في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني والصناعة الوطنية . وأكد الاجتماع على رفض هذه الاتفاقية والعمل على عدم تنفيذها . وأقر الاجتماع المشاركة مع مختلف الجهات ذات العلاقة من الاتحادات والنقابات العمالية والمهنية واتحاد الصناعات العراقي واتحاد رجال الاعمال العراقي وغيرهم من أجل العمل المشترك للحيولة دون تنفيذ هذه الاتفاقية .
في الجانب التنظيمي ،شارك الأخ رزكار بابان نائب رئيس اتحاد نقابات عمال كركوك جانبا من الاجتماع ، وأستعرض واقع عمل الاتحاد في كركوك وأكد على مواجهة التصرف السيىء من بعض المحسوبين على العمل النقابي وتجاوز ما حدث بإعادة تشكيل قيادة الاتحاد والعمل من أجل خدمة الطبقة العاملة وحركتها النقابية الحقيقية بعيداً عن المصالح الأنانية والضيقة .
كما ناقش الاجتماع الجوانب التنظيمية في اتحادات المحافظات والنقابات العامة والعمل على تطوير عملها نحو الأفضل وأتخذ القرارات المناسبة بذلك .






  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق يرفض الاتفاية العراقية الاردنية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى